تخصيص أكثر من 20 ألف تذكرة لجماهير الفريق الأخضر : نقل مباراة الفتح و الرجاء إلى مركب الأمير مولاي عبد الله

ظهور فريق الرجاء الرياضي، في أول مباراة في البطولة الاحترافية، بعد التتويج بالكأس القارية، فرض على إدارة الفتح الرياضي، نقل مباراته أمام بطل كأس الكاف، والتي ستجرى يوم غد الجمعة، على الساعة الخامسة والنصف مساء، برسم افتتاح الجولة 11 من البطولة الاحترافية، من مركب الأمير مولاي الحسن إلى المركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط.
وساهم قرار الفتح في تمكين عشاق القلعة الخضراء من الاحتفال بأعداد كبيرة مع فريقهم، بعد التتويج بكأس الاتحاد الإفريقي في كينشاسا بالكونغو الديمقراطية، عقب حساب فيتا كلوب.
وبعيدا عن الحسابات الضيقة، والتفكير في جعل عدد التذاكر المخصصة لفريق الرجاء الرياضي محدودا، خصصت إدارة الفتح 20 ألف تذكرة كدفعة أولى للجماهير العاشقة لفريق القلعة الخضراء، مع إمكانية الرفع منها إذا طلب نادي الرجاء ذلك.
ووصف عدد من محبي الر جاء الرياضي قرار إدارة الفتح بالقرار الحكيم، لأنه غلب الروح الرياضية العالية، خاصة وأن فريق الرجاء لن يلعب أمام جماهيره بمركب محمد الخامس بالدار البيضاء إلا يوم الثلاثاء القادم، حيث سيواجه فريق الإسماعيلي المصري برسم دور ثمن نهائي كأس زايد للأندية الأبطال.
ويتوقع المهتمون بالبطولة الاحترافية أن تكون مباراة الفتح الرياضي أمام الرجاء قمة للدورة 11 من دون منازع، لكون فريق الفتح يبحث عن تجاوز نتائجه السلبية التي جعلت رصيده يتجمد في 10 نقط، بمعدل نقطة في كل مباراة، وهي النتائج التي أصبحت تقلق كثيرا مكونات فريق الفتح، وبين فريق الرجاء المنتشي بتتويج قاري، والباحث عن تعزيز مكانته في البطولة الاحترافية، خاصة وأن له العديد من المباريات المؤجلة بسبب التزاماته القارية والعربية.
واستفاد فريق الفتح من تأجيل مباراته ضد حسنية أكادير، التي كان مقررا أن تجرى يوم الأحد الماضي بسبب التزامات الفريق الأكاديري بإجراء مباراة العودة ضد الحرس النيجيري، برسم إياب الدور التمهيدي من منافسات كأس الاتحاد الإفريقي، والتي انتهت بالتعادل.
ومقابل ذلك، فإن فريق الرجاء يعاني من التعب بعد ظروف مباراة نهائي إياب كأس الكاف، كما أنه وبعد عودته من الكونغو يوم الاثنين، خاض حصة تدريبية يوم الثلاثاء، وهذا كله لن يكون في صالح اللاعبين، الذين بذلوا مجهودا بدنيا كبيرا ضد فيتا كلوب.
وتفاديا لكل هذا، كان فريق الرجاء قد تقدم بطلب تأجيل مباراته ضد الفتح، إلا أن طلبه قوبل بالرفض.
وستعرف المباراة حضورا أمنيا كبيرا، حتى تمر الاحتفالات في أجواء رياضية، وعلى المسؤولين على الأمن بولاية أمن الرباط تجاوز الهفوات الأمنية السابقة، التي صاحبت مباريات الجيش الملكي، خاصة فيما يخص إدخال الشهب الاصطناعية والفوميجين.


الكاتب : عبدالمجيد النبسي

  

بتاريخ : 06/12/2018