تعيين أحمد رضى الشامي رئيسا للمجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي وأعضاء المجلس الأعلى للاتصال السمعي- البصري

استقبل جلالة الملك محمد السادس، أول أمس الاثنين بالقصر الملكي بالرباط، أحمد رضى الشامي، وعينه رئيسا للمجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي.
وذكر بلاغ للديوان الملكي، أنه «خلال هذا الاستقبال، أكد الملك على دور وأهمية المجلس، باعتباره مؤسسة دستورية تعددية، تضطلع بمهام استشارية لدى الحكومة والبرلمان، سواء في ما يخص التوجهات العامة للاقتصاد الوطني والتنمية المستدامة، ومختلف القضايا ذات الطابع الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، أو في ما يتعلق بتحليل الظرفية وتتبع السياسات الاقتصادية والاجتماعية الوطنية والجهوية والدولية وانعكاساتها».
وأضاف البلاغ، أن جلالة الملك أعطى توجيهاته السامية للشامي، قصد مواصلة قيام المجلس بالمهام الموكولة إليه، وتعزيز إسهامه الفعال في تقديم الاقتراحات وإنجاز الدراسات في مختلف المجالات التي تدخل في نطاق اختصاصاته، ولاسيما ما يرتبط منها بالنهوض بأوراش التنمية البشرية والمستدامة ببلادنا، وتيسير وتدعيم التشاور والتعاون بين الفرقاء الاقتصاديين والاجتماعيين، وتعزيز ثقافة الحوار.
وبهذه المناسبة أيضا، يضيف البلاغ، «تفضل الملك بتعيين يونس بنعكي، في منصب الكاتب العام للمجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي».
كما استقبل جلالة الملك محمد السادس، أول أمس الاثنين بالقصر الملكي بالرباط، لطيفة أخرباش، وعينها رئيسة للهيئة العليا للمجلس الأعلى للاتصال السمعي -البصري.
ووفق بلاغ للديوان الملكي، فقد استقبل جلالة الملك نرجس الرغاي وجعفر الكنسوسي وعلي البقالي وعبد القادر الشاوي؛ وعينهم أعضاء جددا بالمجلس الأعلى للاتصال السمعي -البصري؛ وذلك عملا بمقتضيات المادة 9 من القانون 15-11 المتعلق بإعادة تنظيم الهيئة العليا للاتصال السمعي -البصري.
كما استقبل الملك كلا من فاطمة بارودي وخليل العلمي الإدريسي، المعينين من طرف رئيس الحكومة، وبديعة الراضي، المعينة من طرف رئيس مجلس النواب، ومحمد المعزوز، الذي تم تعيينه من قبل رئيس مجلس المستشارين.
كما قام الملك بتعيين بنعيسى عسلون، مديرا عاما للاتصال السمعي -البصري.
وخلال هذا الاستقبال، أدى رئيس المجلس الأعلى للهيئة وأعضاؤه والمدير العام، القسم بين يدي الملك. وذكر البلاغ ذاته، أن تجديد تركيبة هذه الهيئة، يأتي بعد الارتقاء بها إلى مؤسسة دستورية مستقلة لتقنين وضبط مجال الاتصال السمعي البصري الوطني.


بتاريخ : 05/12/2018