تكريم الفنانين نعيمة إلياس والفنان عبد اللطيف الخمولي بالمهرجان الدولي للسينما والتربية بفاس

تحتضن مدينة فاس خلال الفترة ما بين 13 و16 مارس الجاري الدورة ال 18 للمهرجان الدولي للسينما والتربية.
وتهدف هذه الدورة المنظمة بمبادرة من جمعية فضاء للابداع للسينما والتربية الى خلق حركية سينمائية في مدينة فاس وخاصة بين الشباب لتعليمهم كيفية فهم وتحليل الصورة وصناعة الافلام بالإضافة الى تشجيع شركات الانتاج لتصوير أفلامهم واكتشاف المعالم الاثرية لمدينة فاس.
ويشارك في هذه المسابقة السينمائية أفلام «مطر» و «طمع» و «أخنيف أبرباش» و «وريدة « من المغرب و « رؤيا « و « ملاك « من لبنان و «موسيقى الحياة « من تونس و « السلام الكلي « من الجزائر و « مفاجأة « من الكاميرون و « تيك توك أبو عصام» من الأردن.
ويشرف على انتقاء الأفلام الفائزة لجنة تحكيم تتكون من المخرجة مليكة الزايري والممثلة لبنى إدنو من (فرنسا ) والمخرج ادريسي حسني وفهد الكغاط من المغرب.
وسيتم خلال هذه الدورة التي ستعرف تكريم الفنانة نعيمة الياس والفنان عبد اللطيف الخمولي برمجة عدة فقرات تشمل عرض أفلام دولية تهتم بالسينما والتربية وتنظيم ورشات احترافية تخص إنجاز فيلم تربوي قصير مع مخرجين ومتخصصين من فرنسا والمغرب بشراكة مع المعهد الثقافي الفرنسي بفاس وبمساهمة جمعية أساتذة اللغة الفرنسية فرع فاس.  كما سيتم تنظيم مائدة مستديرة محورها «مستقبل السينما التربوية». ويتضمن البرنامج مسابقة في كتابة السيناريو تخص الطلبة.


بتاريخ : 14/03/2019