تكريم فعاليات تعليمية بتزنيت

تنظم جمعية قدماء ثانوية مولاي رشيد بتزنيت، يومي 25 و26 من الشهر الجاري، نشاطا إشعاعيا يتضمن حفلا تكريميا لفعاليات تعليمية سابقة أعطت الكثير لحقل التعليم على مستوى ثانوية مولاي رشيد وعلى مستوى مدينة الفضة تزنيت ككل.
وقد اختارت الجمعية أن تكرم الأستاذ إبراهيم الحياني نائب وزارة التربية الوطنية الأسبق وحرمه الأستاذة فاطمة الباز، وذلك صبيحة يوم الأحد 26 يناير 2020.
ويأتي هذا التكريم لما قدمه الرجل لحقل التعليم حينما كان مديرا لثانوية مولاي رشيد، ثم نائبا للتعليم بتزنيت قبل أن ينتقل إلى مدينة تارودانت. وقد قدم خدمات جلى ليس في حقل التعليم فقط، بل كذلك حينما كان رئيسا لبلدية تزنيت ، ثم ممثلا برلمانيا لها في المجالات الاجتماعية والرياضية.
كما أن المكرم الثاني خلال هذا الحفل يتمثل في شخص السيدة فاطمة الباز، التي كان لها دور كبير وفعال في مجال العمل النسائي والجمعوي، حيث يرجع لها الفضل في تأسيس مقر إتحاد العمل النسائي بتزنيت وفي إشاعة ودعم هذا العمل النسائي بهذه المدينة.
ونشير إلى إن جمعية قدماء تلاميد ثانوية مولاي رشيد، والتي تأسست سنة 2017، يعتبر الهدف منها خلق أواصر التواصل والتعارف بين الأجيال العديدة والمختلفة من التلاميذ، الذين درسوا بهذه الثانوية العريقة التي تأسست مند بداية عقد الخمسينات من القرن الماضي، حيث يرجع أول موسم دراسي بها إلى سنتي 1951 – 1952، أي منذ فترة الاستعمار، حيث تخرجت منها أجيال وأجيال من المتمدرسين والذين أصبح العديد منهم يشتغلون في مختلف أسلاك الوظيفة العمومية، مع أغلبية في مجال التعليم، ومنهم من تبوأ مراتب عليا في أسلاك الدولة والإدارة، فيما آخرون حققوا  حققوا ذواتهم في مجالات السياسة، والفن، وأيضا في مجالات التجارة والصناعة.


بتاريخ : 23/01/2020