تنتظره مواجهة حاسمة يوم 20 شتنبر .. عموتة يعترف بجهله من تفاصيل المنتخب الجزائري

يدخل المنتخب الوطني المحلي يوم الاثنين المغلق اجمعا تدريبيا، تحضيرا للمواجهة الحاسمة التي تنتظره يوم 20 من الشهر الجاري أمام منتخب الجزائري، ضمن التصفيات المؤهلة لنهائيات أمم إفريقيا للاعبين المحليين.
ويحرص الحسين عموتة، مدرب المنتخب المحلي، على تحضير لاعبيه بشكل جيد لهذه المواجهة، رغم أنه اعترف في تصريح لوسائل الإعلام عقب الفوز على منتخب بوركينافايو، يوم الأحد الماضي، بعدم توفره على مساحة زمنية كافية لتحضير مجموعته لهذا الموعد الكروي، الأمر الذي يدفعه إلى استعمال معيار الجاهزية على حساب الموهبة في تحديد المجموعة التي سيواجه بها ثعالب الصحراء.
وشدد عموتة، على أن المباراة ضد منتخب الجزائر «ستكون بداية لعمل ومشروع وليست هي النهاية»، موضحا أن الطاقم التقني للفريق سيعمل على تنظيم تربصات منتظمة ولو ليومين أو ثلاثة أيام، كما كان الشأن في الثمانينيات والتسعينيات من القرن الماضي كلما سنحت الفرصة بذلك، هذا بالإضافة إلى تواريخ الاتحاد الدولي لكرة القدم.
وبخصوص الفريق الجزائري، قال عموتة إن لديه فكرة واضحة جدا عن اللاعبين الذين يتشكل منهم، مشيرا إلى أن الطاقم التقني يجهل أسلوب وخطة لعبه على اعتبار أن الخصم يجري استعداداته في سرية تامة، هذا بالإضافة الى أن الفرصة لم تتح للطاقم التقني لمشاهدة فيديو إحدى مبارياته الودية أو الرسمية.
وأضاف أن النتيجة في مثل هذه المباريات الودية ليست هدفا في حد ذاتها، حتى لو كان الفوز موضع ترحيب لمنح مزيد من الثقة وتعزيز معنويات اللاعبين قبل المباراة الحاسمة المقبلة ضد منتخب الجزائر، مشيرا إلى أنه بعد هاتين المباراتين، ستصبح ملامح قائمة اللاعبين الذين سيتم استدعاؤهم أكثر وضوحا.
وسجل أن المباراتين سمحتا له بالوقوف على بعض الإشارات الإيجابية التي تبشر بمستقبل جيد لهذا الفريق، مضيفا أن التواجد القوي للأندية المغربية في المسابقات الإفريقية في السنوات الأخيرة مفيد جدا للفريق الوطني للاعبين المحليين.
يذكر أن المنتخب الوطني للاعبين المحليين فاز بهدف نظيف على منتخب بوركينافاسو في المباراة الودية التي جمعتهما مساء الأحد بمراكش، كما سبق له أن فاز بهدفين دون مقابل على منتخب النيجر.


بتاريخ : 11/09/2019

أخبار مرتبطة

  احتضنت العاصمة المجرية، بودابست، في الفترة الممتدة من 19 إلـى 23 مارس2024، احتفالية بمناسبة اليوم الدولي للقضاء على التمييز

تأهل المغرب الفاسي إلى ثمن نهائي كأس العرش لكرة القدم (موسم 2023 – 2022)، بعد فوزه على اتحاد طنجة بضربات

اللجنة التأديبية للهواة تخرج بقرارات صارمة قررت اللجنة التأديبية، التابعة للعصبة الوطنية لكرة القدم هواة، عقب اجتماعها أول أمس الخميس،

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *