توزيع كميات من الواقي ضد الرذاذ على الأطر الطبية ورجال الأمن والدرك والقوات المساعدة

في مبادرة لنقابة أطباء الأسنان بجهة بني ملال

 

سلمت نقابة أطباء الأسنان لأقاليم بني ملال، أزيلال، الفقيه بن صالح، وفرع تادلة أزيلال للجمعية المغربية لوقاية الفم والأسنان، العديد من المعدات الطبية الواقية إلى المستشفى الجهوي لبني ملال.

هذه الخطوة، جاءت بتنسيق مع المديرية الجهوية للصحة، ومديرية الشؤون الداخلية وديوان والي جهة بني ملال خنيفرة، وفي هذا الإطار كشفت الدكتورة نوال الربيعي، أنه تم  تسليم

100 واقي ضد الرذاذ visière، بحضور الدكتور بحيري مراد مدير الصحة العمومية وعدة أطر طبية.

وتدخل هاته المبادرة في إطار الحملة التضامنية التي شرعت فيها نقابة أطباء الأسنان لأقاليم بني ملال أزيلال الفقيه بن صالح، تضيف رئيسة النقابة، وفرع تادلة أزيلال للجمعية المغربية لوقاية الفم والأسنان، من أجل دعم الحماية والوقاية لكل الأطر الطبية التي تعمل على الحد من جائحة كورونا، وتقف سدا أمام هذا الوباء، وتعرض نفسها للخطر من أجل سلامة المواطنين.

كما تم تحضير 200 واقي سيتم تسليمه لإدارة التسيير والتتبع الجهوية التابعة للمستشفى، التي ستتكلف بتوزيع هذه الكمية على المستشفيات المكلفة بمتابعة كل الحالات المشكوك في إصابتها بالفيروس، وهي : مستشفى دمنات، مستشفى خنيفرة، مستشفى خريبكة، مستشفى الفقيه بن صالح ومستشفى بني ملال.

وكشفت الدكتورة نوال الربيعي لجريدة الاتحاد الاشتراكي، أنه سيتم  تحضير 200 واقي لصالح الأمن الوطني والدرك الملكي والقوات المساعدة، سيستفيد منها بالخصوص المتواجدون  بنقاط التفتيش والمراقبة، لدعم سلامتهم وسلامة المواطنين.

 

 


الكاتب : جلال كندالي

  

بتاريخ : 26/03/2020