جائزة الشاعر الراحل عبد السلام بوحجر .. تتويج رياض الحجلي، صالح البريني، محمد خيري

ضمن فعاليات الدورة السادسة من المنتدى العربي، الذي تنظمه (حلقة الفكر المغربي) بدعم من وزارة الثقافة، أعلنت اللجنة المنظمة لجائزة الشاعر الراحل عبد السلام بوحجر يوم الجمعة الماضي في نسختها الأولى، عن الفائزين . ومنحت الجائزة الاولى للشاعر الجزائري رياض الحجلي عن ديوانه «في حضرة النونين»، فيما حصل على الجائزة الثانية الشاعر المغربي صالح البريني عن ديوانه «الزنجي»، وفاز بالجائزة الثالثة الشاعر المصري محمد خيري الإمام عن ديوانه الشعري «آخر ورقات التوت».
كما نوهت لجنة تحكيم الجائزة التي ترأسها الشعراء عبد السلام الموساوي والزبير الخياط ويحيى اعمارة ومرشد أحمد (سوريا)، بالديوان الشعري «شهقة القلب» للشاعر المغربي ابن مدينة الناظور سفيان اشساس.
للاشارة، تنافس على الجائزة 49 ديوانا شعريا، ووقفت لجنة التحكيم على منافسة كبيرة بين الشعراء المغاربة والعرب الذين قدموا للمسابقة أعمالا إبداعية جديدة، كما سجلت وجود وعي جمالي بالشعر عند جميع المشاركين. وخلال حفل افتتاح المنتدى العربي السادس قدمت شهادات في حق الشاعر الراحل عبد السلام بوحجر، كما تم منح درع المنتدى العربي للمبدعة حفيظة خويي مديرة المعرض الوطني لكتاب الطفل والناشئة الذي ينظم بمدينة الدار البيضاء كل سنة منذ 2014، تنويها بالمجهودات التي تبذلها لخدمة الطفل وتربيته على القراءة. .


بتاريخ : 19/10/2019