حد السوالم.. سقوط لصوص ومروجي مخدرات في أسبوع واحد

خلال أسبوع فقط من شهر فبراير 2020 ، تم تسجيل حملات تمشيطية واسعة لرجال الدرك باحد السوالم ، أسفرت عن سقوط عدد من المشتبه فيهم.
فبعد التوصل بخبر تواجد سيارة رباعية الدفع مشتبه في أمرها مركونة بجانب الطريق الرابط بين الكلم 36 في اتجاه الموانيك على مشارف م/م الجوالة، انتقلت عناصر مركز الدرك الملكي لاستجلاء الأمر ، وبعد المعاينة وجمع المعطيات تم وضع خطة قادت إلى إلقاء القبض على أربعة عناصر كانت تستعمل ذات السيارة- التي تم قطرها للمركز- لتنفيذ عملياتها الإجرامية المتعلقة باعتراض السبيل مع استعمال السلاح لتعنيف المعتدى عليهم ، وذلك على مستوى الطريق السيار مقطع الدار البيضاء – اثنين شتوكة.
في نفس السياق وبناء على معلومات توصل بها المركز، انتقلت عناصر الدرك مساء السبت 08 فبراير 2020 إلى المكان المعروف ب» النقطة الكيلوميترية 30» ، حيث تم توقيف شخصين في مقتبل العمر كانا بدورهما على متن سيارة رباعية الدفع مشتبه في كونهما مروجين للمخدرات القوية الصلبة مع السرقة باعتراض السبيل.
كما تم اعتقال شخص آخر يتاجر في الأقراص المهلوسة، ليتم اقتياد جميع الموقوفين لمركز الدرك الملكي بعد إشعار النيابة العامة – وفق المسطرة المتبعة – والتي أمرت بتعميق البحث مع تحرير محضر قانوني والتقديم في حالة اعتقال للعدالة لتقول كلمتها الفصل.


الكاتب : محمد فكار

  

بتاريخ : 14/02/2020