حول مشاريع المخرجين الهواة المنتقاة ضمن فعاليات المهرجان الدولي للفيلم الوثائقي بخريبكة/ المملكة المغربية

أفاد بلاغ لإدارة فعاليات المهرجان الدولي للفيلم الوثائقي بخريبكة توصلت» الاتحاد الاشتراكي» بنسخة منه، أنه في إطار فعاليات الدورة 11 للمهرجان الدولي للفيلم الوثائقي بخريبكة، والمنعقدة من 18 إلى 21 دجنبر ، تم التوصل بخمسة مشاريع أفلام وثائقية، ضمن مسابقة تم تخصيصها، هذه السنة وكتجربة أولى، لشباب جهة بني ملال خنيفرة، على أساس، تعميمها في دورة 2020، = على المستوى الوطني. هذه المسابقة تندرج ضمن فسح المجال لحاملي أفكار/ مشاريع فيلمية وثائقية هاوية مكتوبة، تبحث عن بعض الإمكانات المالية الجزئية، وهي مندرجة دوما ضمن خانة فئة الهواة.
وأضاف البلاغ أنه بعد قراءة اللجنة لهذه المشاريع المرسلة للجمعية، قررت انتقاء ثلاثة مشاريع مما توصلت به، للترافع أمام لجنة تحكيم مختصة ومكونة من ثلاثة مخرجين ومنتجين، ضمن فعاليات المهرجان الدولي للفيلم الوثائقي في دورته المشار إليها أعلاه، وسيتم اختيار فكرة/مشروع واحد، على أساس تقديم يد المساعدة المالية الجزئية والإدارية، الخ، من لدن جمعية المهرجان، في أفق إخراجه وتقديمه ضمن دورة 2020. المشاريع المنتقاة هي :
1/ وتر الروح ل : معاذ السباعي (خريبكة).
2/ ثمار الجنة ل: بلال باهشام (خنيفرة).
3/ ذاكرة مدينة منجمية (خريبكة) ل: سلوى لحمامي (خريبكة).
ويعتبر هذا البلاغ- تضيف إدارة المهرجان، بمثابة دعوة رسمية لحضور أصحاب هذه الأفكار/المشاريع، لفعاليات الدورة 11، وفق برنامج مفصل سينشر لاحقا، ضمن مجموعة من البلاغات والخاصة بلجن التحكيم، ومكرمي الدورة والأسماء المشاركة في ندوة المهرجان الرئيسية المحكمة والمعنونة ب «التاريخ…في رحاب الفيلم الوثائقي»، والعديد من الأنشطة الخاصة بهذه الدورة (  ورشات وتوقيع مؤلفات ولقاءات علمية ومهنية ومعارض فنية وأمسية شعرية وموسيقية، وأنشطة أخرى موازية). هذه الدورة هي مدعمة من طرف المجمع الشريف للفوسفاط بخريبكة والمركز السينمائي المغربي بالرباط وجهة بني ملال خنيفرة وبتعاون مع الجماعة الحضرية لخريبكة والخزانة الوسائطية التابعة للمجمع الشريف للفوسفاط بخريبكة.


بتاريخ : 02/12/2019