خاليلوزيتش: لا حظوظ لنا في بلوغ مونديال قطر !

قال الناخب الوطني، البوسني وحيد خاليلوزيتش، إن انتصار المنتخب الوطني مساء أول أمس الثلاثاء على منتخب النيجر، في اللقاء الودي الذي جمع الطرفين بملعب مراكش الكبير، مهم للغاية، لأنه أول فوز له مع النخبة الوطنية.
وأضاف خاليلوزيتش، خلال الندوة الصحفية التي أعقبت المواجهة، أن العناصر الوطنية خلقت عدة فرص، لكنها ضاعت بسبب عدم توفر النجاعة على مستوى الخط الأمامي، مشددا على أنه سيشتغل على هذا الأمر مستقبلا. علما بأنه اعتمد في مواجهة النيجر على اللاعبين الذين لم يشاركوا في مباراة بوركينافاصو.
وأشاد الناخب الوطني بالمردود الذي قدمه لاعب الوداد البيضاوي وليد الكرتي، مسجل هدف الانتصار، حيث قال إنه لاعب جيد من الناحية التكتيكية، لكنه ملزم بالاشتغال على الجانب البدني، مضيفا أنه كان بإمكانه تسجيل أكثر من هدف، وبالتالي فهو مطالب بمواصلة الاجتهاد من أجل كسب مكان له ضمن المنتخب الوطني.
وأكد وحيد أن المنتخب الوطني يمر من مرحلة صعبة، وفي ظل الوضع الحالي فلا «حظوظ لنا في بلوغ مونديال 2022..!».
وعن إمكانية دعوته مستقبلا لهداف الدوري السعودي، عبد الرزاق حمد الله، قال خاليلوزيتش إنه لم يتابعه بشكل كاف، وهو الأمر الذي سيقوم به في المسقبل، وفي حال اقتناعه بإمكانياته سيوجه إليه الدعوة، ملمحا إلى أنه يعرف بعض حيثيات مغادرته لمعسكر المنتخب الوطني قبل نهائيات أمم إفريقيا 2019، لكنه يمكن أن يستعيد مكانته ضمن المنتخب الوطني، في حال تقديم الإشارات اللازمة.
واعترف الناخب الوطني بضعف معلوماته عن الكرة المغربية في الوقت الحالي، وهو ما سيفرض عليه متابعة المباريات مع انطلاق الموسم الكروي، كما سيعقد عدة لقاءات مع مدربي الأندية بغاية الوقوف بشكل دقيق عن إمكانيات اللاعبين، الذين يمكن استدعاؤهم لتجمعات المنتخب، الذي سيخوض لقاء وديا في شهر أكتوبر، قبل أن ينخرط رسميا في شهر نونبر في المباريات الرسمية.
يذكر أن مبارتي بوركينا فاصو التي انتهت بهدف لمثله ومواجهة النيجر تدخلان في سياق تحضيرات العناصر الوطنية للتصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس إفريقيا للأمم الكامرون 2021، بحيث سيتسهل المنتخب الوطني مشوار ه القاري بمواجهة منتخب موريتانيا في شهر نونبر المقبل برسم الجولة الأولى عن المجموعة الخامسة التي تضم أيضا إفريقيا الوسطى وبوروندي.


الكاتب : الاتحاد الاشتراكي

  

بتاريخ : 12/09/2019