« دورة السينما المغربية « بجزر الكناري

تقام بجزيرة ( غران كناري ) بأرخبيل الكناري»دورة السينما المغربية» التي تنظم بمبادرة من طرف القنصلية العامة للمغرب بلاس بالماس .
ويتميز هذا الحدث الثقافي والفني الذي يندرج في إطار الأنشطة والتظاهرات الثقافية التي تنظمها القنصلية العامة للمملكة بجزر الكناري بعرض ثمانية أفلام سينمائية مغربية بقاعة (مونوبول) التي أضحت مرجعا في عرض الإنتاجات السينمائية العالمية .
برنامج هذه الدورة السينمائية ( 12 ـ 18 يوليوز ) يتضمن عرض ثمانية أفلام من بينها (روك القصبة) و (الأيادي الخشنة و (عايدة) و(يا خيل الله) وغيرها مشيرة إلى أن جميع الأفلام التي ستعرض في إطار هذه التظاهرة ستكون مصحوبة بترجمة باللغة الإسبانية .
وحسب نفس المصدر فسيتم خلال شهر أكتوبر القادم تنظيم دورة سينمائية أخرى بشراكة وتعاون مع جامعة لاس بالماس في ( غران كناريا ) بإحدى المدرجات التابعة لكلية الآداب .


بتاريخ : 18/07/2019

أخبار مرتبطة

نفى مصدر من المركز السينمائي المغربي أن تكون هناك أي ضغوطات قد مورست ضد أعضاء لجنة دعم إنتاج الأعمال السينمائية،

  يعترينا الشعور بالغبطة والنشوة عندما نشاهد فيلما من قبيل: Great Debaters أو The Dead Poet’s Society أو Dangerous Mindsأو

كشفت مصادر لجريدة «الاتحاد الاشتراكي» أن أعضاء لجنة دعم إنتاج الأعمال السينمائية (لجنة التسبيق على المداخيل) يعيشون وضعا لا يحسدون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *