دوري أبطال إفريقيا: الوداد ينتظر اتحاد الجزائر لتأمين الحضور في دور الربع

يتطلع الوداد البيضاوي مساء يومه الجمعة إلى حسم بطاقة التأهل إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا، حيث سيكون في انتظار اتحاد العاصمة الجزائري بمركب محمد الخامس بالدار البيضاء، ضمن خامس مباريات المجموعة الثالثة من هذه المسابقة.
ويكفي الفريق البيضاوي، صاحب الرتبة الثانية برصيد ست نقط، الانتصار بأي نتيجة لحسم بطاقة التأهل دون انتظار نتيجة المباراة الأخرى بين ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي وبيترو أتلتيكو الأنغولي، الذي يمكن القول إنه خرج من السباق بتعادله في الجولة الماضية أمام الوداد بهدفين لمثلهما.
وسيكون الفرنسي سيباستيان دوسابر في أول اختبار رسمي مع الوداد، بعدما وقع عقدا لتدريبه يمتد لموسمين ونصف، خلفا للصربي زوران مانولوفيتش، وأيضا بحضور بعض لاعبيه الجدد، لعل أبرزهم الكونغولي كازادي كاسينغو، الذي سجل العديد من الأهداف الحاسمة بألوان الوداد في المباريات الأخيرة.
ووعد دوسابر في الندوة الصحافية التي قدم فيها لوسائل الإعلام بأنه عاد للفريق الأحمر برهان التنافس على الألقاب وتحقيق طموحات المناصرين، معتبرا أن الوداد فريق كبير، ولا يمكن له إلا أن يكون منافسا قويا على البطولات والكؤوس.
وفي المقابل، سيكون اتحاد الجزائر مطالبا بإخراج آخر أوراقه في هذه المسابقة، رغم أنه سيلعب خارج قواعده وأمام فريق، يحتل الرتبة الثالثة إفريقيا، حسب آخر تصنيف للاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء، خلف الترجي والنجم الساحلي التونسيين.ويحتل الفريق الجزائري الرتبة الثالثة بنقطتين، ويتطلع إلى تحقيق انتصار يرفع به الرصيد وينعش آماله الضئيلة في تحقيق التأهل، ولو أن المهمة ستكون صعبة للغاية، حيث سيواجه اليوم أمام الوداد وفي الدورة الأخيرة سيجد نفسه أمام بيترو أتلتيكو في لقاء كسر العظام، علما بأن معنويات لاعبيه محطمة نوعا ما، عقب الهزيمة الأخيرة التي تجرعوها في الجولة الماضية أمام ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي (1 – 2)، وبالتالي فإن أي نتيجة غير الانتصار ستضع رسميا أصحاب اللونين «الأسود و الأحمر» خارج السباق.
وتحسبا لهذه المباراة، سيستفيد المدرب بلال دزيري من عودة المدافع وليد عرجي ولاعب الوسط الطاهر بن خليفة، فيما تبقى مشاركة زكريا بن شاعة المصاب بتمدد على مستوى الفخذ غير مؤكدة، علما بأنه سيكون مساندا باللاعب الليبي مؤيد اللافي، الذي استخلص في نهاية المطاف تأشيرة دخول التراب المغربي.
وعموما فإن هذه المواجهة تبقى هامة للطرفين، لكن الفريق البيضاوي مطالب باستغلال جيد لعاملي الأرض والجمهور، سيما وأن معنويات لاعبيه جد مرتفعة، بعد استعادتهم صدارة الدوري الاحترافي، عقب فوزهم الأخير على أولمبيك آسفي بملعب المسيرة، في مباراة سجل فيها كزادي هدفين.


الكاتب : إبراهيم العماري

  

بتاريخ : 24/01/2020