دور جديد للفنان الكوميدي جمال الدبوز في الفيلم الفرنسي «علاء الدين 2»

يبدو أن صيف جمال الدبوز لهذه السنة سيكون حافلا بالأعمال الفنية، فبعد مشاركته في مهرجان الضحك الذي احتضنته مدينة مراكش في الأسابيع الماضية، سيبدأ الفنان الكوميدي في 31 من شهر يوليوز، أولى جلسات تصوير الجزء الثاني من الفيلم الفرنسي المشهور “علاء الدين”.

مدة تصوير الفيلم ستستغرق عشرة أسابيع، حسب ما كشفت عنه مصادر سينمائية فرنسية، و اختير بعض من فضاءات التصوير بالمغرب وفرنسا كأماكن تصوير له .
جمال الدبوز سيطل على جمهوره بشخصية جديدة ومخالفة لأدواره الكوميدية السابقة من خلال تجسيده لشخصية الملك الشرير والمحتل لمدينة بغداد وقصر علاء الدين..، أحداث يغلب عليها طابع الصراع بين الملك وعلاء الدين من أجل الفوز بقلب الأميرة والاقتران بها.
يشارك في هذا الفيلم، إلى جانب جمال الدبوز، الممثل الفرنسي “كيف ادامس” في دور علاء الدين، والممثلة ” فانيسا كيد ” في دور الأميرة، ” إيريك جودور ” في دور العفريت ، أما السيناريو فهو من إعداد ” ديف كوهن ” ، و الفيلم من إخراج ” ليونيل ستيكيتي “، عوض ” أرتور بنزكين ” مخرج الجزء الأول.
ويتوقع أن يحقق هذا الفيلم، الذي خصصت له ميزانية ضخمة تقدر ب 18 مليون أورو، نجاحا كبيرا على غرار الجزء الأول، الذي عرض في 14 من أكتوبر ، 2015 والذي تصدر قائمة الأفلام الأكثر مشاهدة أنداك، بحوالي أربعة ملايين مشاهدة، وقد حدد الثالث من أكتوبر من سنة 2018 كتاريخ لبداية عرضه في القاعات السينمائية. الفرنسية و العالمية

(*) صحافية متدربة


الكاتب : مونية باهي (*)

  

بتاريخ : 17/07/2017