«دون كلمات» يتوج بجائزة مهرجان كاب سبارطيل السينمائي

توج الفيلم الفرنسي «دون كلمات» بالجائزة الكبرى- «العربي اليعقوبي» – لمسابقة الأفلام الروائية القصيرة في اختتام الدورة الخامسة لمهرجان كاب سبارطيل السينمائي الدولي، التي عقدت في طنجة في الفترة بين 4-7 أبريل الجاري،
وبالمناسبة ذاتها حصل الفيلم العراقي «أبراهام» للمخرج علي كريم عبيد على جائزة لجنة التحكيم. فيما ذهبت جائزة الإخراج للفيلم البريطاني The Chop، أما فيلم The Trap فقد حصل على تنويه خاص.
وتكونت لجنة تحكيم المسابقة الرسمية لمهرجان كاب سبارطيل السينمائي من المخرج المغربي المقيم بفنلندا محمد العبودي، والسينمائي البرتغالي Fernando Galrito، والممثلة الفرنسية المغربية ثريا هشومي، والناقدة البرازيلية Lucia Pupo Maria.
وضمن مشروع لاهاي- طنجة الثقافي الفني، شهد حفل الاختتام شريطي فيديو يقدمان بانوراما تصويرية عن الحياة الثقافية في كلتا المدينتين، استكمالا لمعرض الصور الفوتوغرافية الذي عرض في حفل الافتتاح.
وبالتعاون مع سفارة البرتغال في المغرب تم تكريم الشاعر البرتغالي العالمي فرناندو بيسوا عبر قراءة قصائده المترجمة الى الفرنسية، إضافة الى إقامة معرض فوتوغرافي حول تاريخ موسيقى الفادو. كما عرض المهرجان أول الأفلام القصيرة للمخرج الفنلندي العالمي أكي كوريسماكي وأفلامًا من دولة فنلندا عن الهوية والانتماء ضمن فقرة تكريم خاصة.


بتاريخ : 16/04/2018

أخبار مرتبطة

  يواصل المغرب مشاركته في الدورة 40 بمهرجان “نظرات إفريقية للسينما الإفريقية والكريول” بمونتريال الكندية إلى غاية 21 أبريل 2024،

“أرزة” هو فيلم من إنتاج Ambient Light يقوم ببطولته ديموند أبو عبود، بيتي توتيل، بلال الحموي، كاتي يونس ومنتج تنفيذي

أطلق النجم الفلسطيني سانت ليفانت، واسمه الحقيقي مروان عبد الحميد، أحدث أغانيه بعنوان 5am in Paris ، والتي تم تصويرها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *