رحيلها المفاجيء بدبي أذهل الجميع : الفنانة والإعلامية وئام الدحماني تغادر الحياة عن عمر 34 سنة

 

بشكل مفاجيء توفيت مساء يوم الأحد 22 أبريل من الشهر 2018 المطربة والممثلة والإعلامية المغربية وئام الدحماني بدبي الإماراتية حيث مقر إقامتها عن عمر34سنة.
وحسب مصدر مقرب من الراحلة وئام الدحماني، فقد كانت رفقة عائلتها ومديرة أعمالها  تحتسي فنجان قهوة بأحد الفنادق، قبل أن تغادر الحياة بسبب أزمة قلبية.
رحيل الفنانة وئام الدحماني خلف حالة ذهول كبيرة في صفوف معارفها وأصدقائها وزملائها في الوسط الفني والإعلامي لما كانت تتمتع به من دماثة الأخلاق وحسنها.
وئام الدحماني  غنت بأكثر من لغة وحصدت أهم جوائز سينما بوليود.
رغم تألقها في عالم الغناء وركوب المغامرات المحسوبة طبعا، بتأدية أغانيها بالعديد من اللهجات، كاللهجة البنجابية ممثلة في أغنية «سجناوي» (حبيبي) بصحبة أكبر المغنيين الباكستانيين فاتح راحت علي خان، وبها ومن خلالها، اقتحمت بوليود لتؤدي البطولة في أحد الأفلام وتحصد إحدى الجوائز المهمة هناك، إلا أنها احتفظت رحمها لله  بلقب الزميلة، فالإعلام بالنسبة لها كان بوابة التدرج في عالمي الغناء والتمثيل ومصاحبة المشاهير.
وئام الدحماني مغربية اختارت الغربة لمعانقة مهنة المتاعب بدولة الإمارات العربية المتحدة، حيث اشتغلت هناك في قناة «دبي» ثم قناة»زي أفلام» التي تعنى بالسينما البوليودية من خلال تقديم برنامج خاص بالفن هناك، إذ استضافت كبار الممثلين والمخرجين والمنتجين، وكانت تستعد  للإنتاج والتمثيل أيضا في أكبر عمل سينمائي إماراتي مغربي كان من المفروض أن يشارك فيه ممثلون مغاربة وعرب، كما كانت تعاتب المخرجين المغاربة على عدم الانفتاح عليها، وقد  توصلت في حياتها  بالعديد من السيناريوهات، لكنها رأت أنها لن تضيف إليها شيئا.
أمام هذا المصاب الجلل الذي ألم بعائلة الفنانة المغربية وئام الدحماني، نتقدم بأحر التعازي والمواساة القلبية،راجين للفقيدة المغفرة والرضوان ولذويها الصبر والسلوان إنا لله وإنا إليه راجعون.


الكاتب : جلال كندالي

  

بتاريخ : 25/04/2018