رغم تحقيقه عقدة الأهداف رئيس الجامعة التونسية يؤكد أن مصير ألان جيريس مع المنتخب ينتظر عملية تقييم

قال وديع الجرئ، رئيس الجامعة التونسية لكرة القدم، إنه سيتم تقييم مشاركة المنتخب التونسي في نهائيات كأس أمم إفريقيا لكرة القدم (مصر 2019) من مختلف الجوانب، مضيفا أن المدرب ألان جيريس مرتبط بعقد أهداف مع المنتخب التونسي، ينص بالخصوص على ضرورة بلوغ المنتخب الدور نصف النهائي على الأقل في كأس الأمم الافريقية، موضحا أنه إذا تحقق الهدف ببلوغ المنتخب نصف النهائي فان ذلك لا يعني شيئا وأن كل شيء وارد في علاقة الجامعة بالمدرب جيريس، وذلك على ضوء عملية تقييم مرتقبة، مؤكدا على أن الجامعة لم تتخذ أي قرار في هذا الشأن . ودافع الجريء في البرنامج الرياضي (التاسعة «كان») على تعاقد الجامعة مع المدرب الفرنسي، الذي قال عنه بأنه يملك تجربة واسعة لاعبا ومدربا.
وأشار في سياق متصل إلى أن الجامعة تدخلت خلال نهائيات كأس أمم إفريقيا لكرة القدم لتصحيح مسار العلاقة بين المدرب الوطني ومساعديه، خاصة خلال الدور الأول، مضيفا أن المعد الذهني للمنتخب تجاوز صلاحياته ما يفسر قرار إقالته.
ومن جهة أخرى أوضح الجريء أنه أشار إلى المدرب ألان جيريس بأن تصريحه» أتمنى فوز منتخب السنغال في لقائه مع الجزائر» لم يكن موفقا، معتبرا أن موقف المدرب الفرنسي لا يلزم الجامعة، وأن ألان جيريس ملزم باحترام صفته كمدرب وطني لمنتخب تونس، التي يرتبط شعبها بوشائج الأخوة مع الشعب الجزائري ويساند منتخب الجزائر «.
وأعرب رئيس الجامعة عن رضاه عن أداء المنتخب الذي بلغ نصف نهائي كأس أمم إفريقيا ( مصر 2019)، وقال إن ذلك سيوفر للجامعة مبلغ قرابة خمسة مليون دينار تونسي، مضيفا أنه كان بالإمكان تحقيق أحسن مما كان في البطولة الافريقية لولا بعض أخطاء التحيكم والمسؤولين على تقنية «الفار» وكذلك بعض أخطاء من المنتخب.
وعن العلاقة المتوترة بين الجامعة والاتحاد الافريقي لكرة القدم ( كاف) قال الجريء إن بداية المظالم في حق كرة القدم التونسية تعود إلى أكثر من سنة ونصف، وتمثلت في عدة قرارات غير منصفة من الاتحاد الافريقي لكرة القدم تجاه الفرق التونسية بداية من دعوة الـ»كاف « للجامعة لعدم تسليم رخص للنادي الافريقي ثم تعيين مباراة «السوبر الافريقي» بين الترجي التونسي والرجاء البيضاوي خارج تونس، خلافا للقوانين المعمول بها، والتي تقضي بإقامة «مباراة السوبر» على أرض الفائز بلقب كأس دوري الأبطال ثم تعرض فريقي النادي الصفاقسي والترجي التونسي إلى ظلم تحكيمي وإداري في سباق التصفيات الافريقية والدور النهائي بالنسبة للترجي التونسي.
وأضاف أن ما تعرض له المنتخب الوطني من ظلم خلال النهائيات الافريقية (مصر 2019) وحرمانه من ضربات جزاء وإلغاء ضربة جزاء أعلنها الحكم ثم ألغيت بقرار من المسؤول عن الـ «فار» في مباراة تونس والسنغال أثقلت لائحة مظالم الهيكل القاري في حق كرة القدم التونسية. يذكر أن الجامعة التونسية لكرة القدم قاطعت اجتماع الجمعية العمومية، الذي احتضنه العاصمة المصرية القاهرة يوم الخميس الماضي.


بتاريخ : 20/07/2019

أخبار مرتبطة

أصبح الدولي المغربي يوسف النصيري (26 عاما) قريبا من مغادرة فريقه إشبيلية الاسباني، الذي يصارع حاليًا في معركة البقاء بالدوري

الألتراس المغربية من هي، وإلى أي وسط ينتمي أفرادها، وما الهدف من تكوين هؤلاء الشباب لهاته المجموعات؟ هي مجموعات مكونة

بلغ إنفاق أندية كرة القدم العربية لضم لاعبين أجانب في الفترة من 2019 إلى 2023 نحو 1.826 مليار دولار، بحسب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *