رونو تراكس تفتح وكالة جديدة في العيون

أعلنت مجموعة رونو تراكس للشاحنات عزمها على افتتاح وكالة بمدينة العيون في إطار برنامج جديد للتوسع في جنوب البلاد. وقال برتراند سيريجل، مدير عام فرع المغرب، للاتحاد الاشتراكي، «بعد فتح مجموعة جديدة من الوكالات في عدة مدن مغربية قررنا الاتجاه صوب الجنوب، حيث سندشن مرحلة جديدة من الاستثمارات في عدة مدن، انطلاقا من افتتاح وكالة في العيون».
ويأتي هذا البرنامج في إطار المخطط التنموي الجديد للمجموعة في المغرب، والذي أعطى انطلاقتها برونو بلين، رئيس رونو تراكس، الذي أجرى الأسبوع الماضي زيارة عمل للمغرب على رأس وفد من كبار مسؤولي المجموعة، ضمنهم مدير عملياتها في إفريقيا.
ويشمل المخطط الجديد، الذي أعلن عنه بلين خلال لقاء صحافي بالدار البيضاء، إطلاق خدمات متكاملة تشمل الصيانة وتكوين السائقين والميكانيكيين والحلول المالية ودراسات التكلفة، وغيرها من الخدمات التي من شأنها أن ترفع من مردودية الزبناء. وقال بلين «ما نقترحه على المغاربة ليس مجرد شاحنات قوية واقتصادية، ولكن أيضا مجموعة من الحلول والخدمات التي من شأنها أن تخفض بشكل كبير تكاليف الاستغلال وأن تجعل أعمالهم أكثر مردودية وإنتاجية».
وأضاف بلين «إن السوق المغربية تسكتسي بالنسبة لنا في مجموعة رونو تراكس طابع الأولوية، كما تبين هذه الزيارة»، وقال إن رونو تراكس هي وريث «الماضي المجيد» لعلامة «بيرليي المغرب»، وأنها مصرة على الحفاظ على هذا الماضي وتطويره. وأشار إلى أن مجموعة «بامي تراكس»، وهي فرع محلي لمجموعة ب»رنارد هايوت»، استحوذت في نوفمبر 2017 على |بيرليي المغرب»، وذلك بهدف تعزيز نشاط رونو تراكس.
وأشار إلى أن رونو تراكس استثمرت بكثافة خلال سنة 2018 في مجال تكوين الفرق التقنية والتجارية لشريكها مجموعة «بامي تروكس»، وكذلك في إعادة بناء عرضها في السوق المغربية بهدف اقتراح الحلول الأكثر ملائمة وابتكارا من حيث المنتجات والخدمات.
وفي هذا السياق أدخلت رونو تراكس للسوق المغربية المحرك 13L مصحوبا بالعرض الاقتصادي “Pack Fuel Eco”، والذي أصبح أحد المعايير الأساسية للمجموعتي الشاحنات من صنف T و C. وخلال سنة 2018 أدخلت رونو تروكس إلى المغرب شاحنتها الجديدة K Xtrem ذات الصندوق الآلي الحركة Optidriver، والذي تعتبر تشكيلته 8X4 مثالا نموذجيا للقوة والصلابة.


بتاريخ : 10/09/2018