«زينة يا عربية» لحميد بوشناق .. أغنية جديدة تنشد الحب والأمل تكريما للمرأة

أطلق الفنان حميد بوشناق، لإطلاق أغنيته الجديدة تحت عنوان «زينة يا عربية»، رسميا يوم 16 يناير الجاري، والتي تعد بمثابة تكريم للمرأة.
وينشد حميد بوشناق، عبر هذه الأغنية التي تمتزج فيها الإيقاعات الإفريقية والأندلسية بمهارة وليونة، على مدى 3 دقائق و45 ثانية، الحب والأمل مع السهر بشكل دقيق على الاحتفاء بالنساء.
ويتعلق الأمر، حسب تصريحات صحافية لبوشناق، بموضوع خارج قبضة الزمان مع موسيقى عصرية وآسرة، ولكن ترافقها تأثيرات متعددة تذكر بالطابع «الأفرو-الأندلسي العالمي».
وبعبارة أخرى، فإن «زينة يا عربية» تجمع بين الإيقاع «الإفريقي والراي» ممزوج بنغمات غرناطية، كنمط أبدعه هذا الفنان الكبير في الموسيقى العصرية وارتقى به إلى فضاء يتمازج فيه «الإفريقي» و»الراي» و»الغرناطي»، إن لم تكن كل الموسيقى في عالميتها.
وبخصوص الطريق المؤدية إلى هذا الإصدار الفني الجديد، قرر حميد بوشناق تصوير كليب الأغنية بمسقط رأسه، مدينة وجدة، مع إسناد إخراج هذا الإصدار لمحمد حميمصة، فيما تكفل إلياس اليحياوي بالمونتاج، ومحمد قونينيش بالتصوير.
وعن تلحين وترتيب هذه الأغنية، فهي من توقيع أيقونة الموسيقى الشبابية بوشناق، أما الكلمات فهي من تأليف كل من سعيد بركة وحميد بوشناق، الذي يواصل خلق وإنتاج موسيقى مرهفة الإحساس وتستجيب لكافة الأذواق.
وكان حميد بوشناق من بين أعضاء فرقة الإخوان بوشناق التي كونها برفقة 4 إخوانه، هذه الفرقة التي حققت نجاحا باهرا خلال 10 سنوات قبل أن يفترقوا سنة 1992.
وبعد أن انحلت المجموعة، انطلق حميد في مسيرة انفرادية حيث أخرج ثلاثة ألبومات على التوالي «راية الأيام» و«يا بنت الناس» و«لعفو يا مولانا».
عقب ذلك، خاض حميد مسيرة فردية ليطلق 11 ألبوما ناجحا ومسيرة فنية غنية بألحان مغربية منفتحة على كل إيقاعات العالم.


بتاريخ : 18/01/2020