«سلاتوكادا» المغربية تتألق في مجموعة من الملتقيات الدولية..

بعد جولة ناجحة بروسيا، و مشاركة مشرفة خلال مسابقة فرق الباتوكادا بالمهرجان الدولي « اركمون» باسبانيا، الذي حازت خلاله الفرقة السلاوية على المرتبة الثانية، تعود مجموعة « سلاتوكادا « لإتمام جولتها « أورو- مورو2017» بأوروبا.

هذه المرة الفرقة حطت الفرقة المغربية رحالها بمدينة «كوبورغ» الألمانية، من 14 إلى 16 يوليوز الجاري، للمشاركة بالمهرجان الدولي «صامبا كوبورغ 2017» والذي يعتبر ثاني أكبر مهرجان بالعالم بعد « كرنفال الصامبا « بمدينة ريو دي جانيرو بالبرازيل. الفرقة أعطت عدة عروض موسيقية و إيقاعية بمنصات المهرجان و بأزقة مدينة « كوبورغ « لمدة ثلاثة أيام متتابعة..، وهو المهرجان الذي يجمع ما بين أكثر من 4000 عازف إيقاع و 20000 متفرج من جميع أنحاء العالم.
بعد ذلك ستتجه الفرقة نحو مدينة «مونطوبو» الفرنسية للمشاركة بالمهرجان الدولي «صامبا آل فايس» من 21 إلى 23 يوليوز، وهو حدث يجمع أيضا ما بين الموسيقى و الثقافات البرازيلية، الاوكيتانية و المناطق المدارية، من تنظيم جمعية «كلتر ال ?ايس».
بعد مدينة «مونطوبو» فرقة « سلاتوكادا « ستتجه نحو مدينة «سان فانسون» بالقرب من تولوز، من 1 الى 6 غشت، لإعطاء ورشات تدريبية في الإيقاعات المغربية كالإيقاع شعبي و الكناوي، ورشات في فن الرقص و ورشات في رياضة الكابويرا البرازيلية، و كذلك لتقديم استعراضات مختلفة خلال مهرجان « ديمونش سان فانسون» .
خلال الجولة سيقوم أعضاء فرقة «سلاتوكادا « بزيارة عدة فرق للباتوكادا و منضمات ثقافية و فنية لعقد شراكات أعمال مستقبلية، نذكر منها فرقة «?ا?ايا جام» بمدينة «جيرونا» الاسبانية، و الفرقة الفرنسية «باتوفراكا» و «هوبا الصامبا اندرام» بتولوز، و التي تعرفت عليها فرقة « سلاتوكادا « خلال المهرجان الدولي للباتوكادا بمدينة سلا «مهرجان طبول» المنظم من طرف جمعية «او?ربويز».
للإشارة، فان فرقة « سلاتوكادا « هي جسر يربط ما بين إيقاعات الصامبا البرازيلية و إيقاعات الشعبي و الكناوي التراثية المغربية.
خلال سنة 2016 شاركت الفرقة بعدة فعاليات محلية و دولية كمهرجان فاس للموسيقى الروحية، و مهرجان موازين مع الفنان الأمريكي «واكليف جين» بمنصة السويسي بالرباط، و قامت كذلك بجولة بفرنسا خلال صيف نفس السنة. و خلال سنة 2017، قامت « سلاتوكادا « بجولة بروسيا، و شاركت بالمهرجان الدولي «?ركومون»، و كذلك بمهرجان الدار البيضاء «وي كازابلانكا»..، وبالجملة شاركت الفرقة السلاوية « سلاتوكادا « بأكثر من 400 حدث و مهرجان بالمغرب و خارجه منذ انشائها سنة 2013.


الكاتب : مراسلة خاصة

  

بتاريخ : 17/07/2017