سوبريام تراهن على مصنع القنيطرة لزيادة مبيعاتها

 

حافظت شركة سوبريام المستورد والموزع الحصري لسيارات بوجو و سيتروين و DS،على أدائها في شهر مارس حيث تمكنت من بيع أزيد من 1862 سيارة لترفع حصتها بأكثر من 3.07 نقطة في حصة السوق !
وقالت الشركة في بيان إنها واصلت تقدمها في شهر مارس وحققت أداءً جيدا بزيادة تقدر بـ 82 في المائة مقارنة بشهر مارس لسنة 2018 في سوق عرفت زيادة استثنائية بلغت 32.3 في المائة وهو ما جعل Sopriam تحافظ على مرتبتها كثاني مستورد للسيارات بالمغرب وذلك بحصة سوقية بلغت 13.3 في المائة فيما يخص سوق السيارات المستوردة.
وعززت علامة Peugeot مركزها الثالث في السوق المغربية خلال مارس 2019 ، لتحتفظ بمركزها على المنصة بحصة سوقية بلغت 9.8 في المائة في الربع الأول لسنة 2019.
كما ضاعفت علامة Citroën مبيعاتها مقارنة مع نفس الفترة من السنة الماضية لتنهي الربع الأول من سنة 2019 بحصة سوقية بلغت 6.3 في المائة.
ويذكر أن من بين أهم الأهداف التي سطرها المخطط الاستراتيجي للشركة هو رفع المبيعات خلال السنوات الثلاث القادمة لزيادة  الحصة السوقية المشتركة (بوجو وسيتروين و DS) إلى 18 في المائة في عام 2020 مقابل 10.24 في المائة في عام 2017.
وتقوم الرؤية الجديدة للشركة التي  يعود إنشاؤها إلى عام 1977 ، على تعزيز الموقع الجديد للعلامات التجارية المعنية في السوق الوطني للسيارات ، ويتزامن تنفيذ هذه الرؤية مع قرب افتتاح مصنع PSA في القنيطرة، والذي سترتبط به  سوبريام بشكل وثيق. هذا الوضع الجديد هو في الواقع أحد النقاط الرئيسية في الرؤية الاستراتيجية التي تدعو إلى شراكة فعالة ومربحة للجانبين بين الشركة المصنعة للسيارة والموزع الحصري للعلامة.
و ترتكز رؤية ” سوبريام”  الاستراتيجية في أفق 2020 على التموقع الجديد لعلاماتها، ونتائج الدراسات التسويقية حول التحديات المستقبلية للمستوردين / الموزعين للسيارات، وهو طموح مشروع باعتبار تواجد العلامة منذ أكثر من أربعين سنة في السوق المغربي، بالإضافة إلى قرب بدء تشغيل مصنع الشركة المصنعة بالتراب الوطني.


الكاتب : عماد ع

  

بتاريخ : 11/04/2019