سيطرة مصرية مطلقة على البطولة العربية لأندية كرة الطاولة بأكادير

عرفت الدورة 31 للبطولة العربية للأندية البطلة في كرة الطاولة، والتي جرت في أكادير ما بين 04 إلى 09 من شهر شتنبر الجاري، سيطرة مطلقة لبطلي مصر، الزمالك والأهلي إناثا وذكورا. فقد عرف الحفل الاختتامي للدورة، الذي احتضنته قاعة الانبعاث المغطاة يوم الاثنين الماضي، والتي كانت فارغة عن آخرها، إجراء مباراة النهائي إناث، والتي جمعت بين نساء الزمالك والجمعية النسوية أربعاء الجزائر، تفوقا واضحا للاعبات المصريات اللواتي تفوقن بثلاث مباريات للاشيء. لينتزعن كأس الدورة متبوعات بالفريق الجزائري، ثم الفريق اللبناني الذي احتل الرتبة الثالثة.
وفي منافسات الذكور، جمعت مباراة النهاية بين فريقي الأهلي المصري ونادي قطر القطري، وعرفت قوة وندية بين الطرفين، مع امتياز للفريق المصري الذي يتوفر على عناصر محنكة وذات تجربة أمالت الكفة لصالحه، لينتصر بواقع ثلاث مباريات مقابل مبارتين، وينتزع بالتالي لقب الدورة. وبعد الأهلي وقطر القطري جاء نادي البحرين البحريني في الرتبة الثالثة، حيث ظهر في هذه الدورة بمظهر قوي ولعب مباراة كبيرة في دور النصف أمام الأهلي المصري وانهزم بصعوبة بالغة. وقد تألق في هذه المباراة ضمن الفريق البحريني اللاعب النيجيري أرونا.
وعموما فقد عرفت الدورة مستوى تقنيا طيبا، مع تواضع المشاركة المغربية من خلال الوداد البيضاوي، والفتح الرباطي، ورجاء بني ملال الذي شارك بفريقي الإناث والذكور، وكان الأكثر حضورا.
وبالنسبة لفرق أخرى كسانتا كروز أكادير وأمل تزنيت فقد اكتفت بالمشاركة في الدوري المفتوح، الذي جرى على رمال شاطئ أكادير، والذي شاركت فيه عدة فرق أخرى مشاركة في البطولة العربية، وعرف إقبالا جماهيريا أكثر بكثير مما عرفته مباريات قاعة الإنبعاث.


الكاتب :   عبد اللطيف البعمراني 

  

بتاريخ : 11/09/2019