شاعر السينما المغربية محمد الشوبي في ضيافة دار الشعر بتطوان

تنظم دار الشعر بتطوان ليلة جديدة من ليالي الشعر، يوم الأحد 20 أكتوبر الجاري، في فضاء مدرسة الصنائع والفنون الوطنية بتطوان، ابتداء من السادسة والنصف مساء. ويشارك في ليلة الشعر هاته الممثل السينمائي والشاعر محمد الشوبي، والشاعرة حليمة الإسماعيلي والشاعر رشيد العلوي. بينما يحيي هذه الليلة الشعرية عازف العود الفنان محمد الأشراقي.
وسيكون هذا اللقاء فرصة للتعرف إلى محمد الشوبي شاعرا، هو النجم السينمائي الذي تألق في العديد من الأفلام العالمية والعربية والمغربية، حيث لمع اسمه إلى جانب جورج مواتي في فيلم «المسيح»، وطوني سكوت في فيلم «لعبة الجواسيس»، كما سطع نجمه في التلفزيون العربي، عبر مسلسلات ناجحة، ومنها «صقر قريش « و» ربيع قرطبة» و»ملوك الطوائف» للمخرج السوري حاتم علي.
ولا يزال محمد الشوبي واحدا من أعلام وعلامات السينما المغربية، وأحد أبطالها البارزين، منذ تألقه في فيلم «عطش» لسعد الشرايبي و»طريق العيالات» لفريدة بورقية، و»السمفونية المغربية» لكمال كمال و»عود الريح» لداود أولاد السيد و»الدار الكبيرة» للطيف لحلو و»موشومة» للحسن زينون، و»ألف شهر» و»موت للبيع» لفوزي بنسعيدي.
وإلى جانب موهبته الفنية المصقولة بدراسة أكاديمية جامعية، وبحفاوة جمالية عالية، اشتهر الشوبي بمواقفه الإنسانية والنضالية، وبتجربة شعرية خاصة، كما يكشف عنها ديوانه الشعري الجديد «وطن على حافة الرحيل».


بتاريخ : 18/10/2019