شبكة المقاهي الثقافية تحط الرحال بمدينة بلقصيري

تماشيا مع استراتيجيتها الوطنية، وبرنامجها الإشعاعي الثقافي الحالي، افتتحت شبكة المقاهي الثقافية بالمغرب بمعية المنظمة المغربية للتربية والتخييم مقهى أدبيا بمقهى»الشباب « بمدينة مشرع بلقصيري عشية الأحد الماضي(8 أبريل )احتفاء باليوم العالمي للشعر..
وقد ألقى طارق الكناش الكاتب العام للمنظمة المغربية كلمة الافتتاح رحب من خلالها بالضيوف والفعاليات التي حضرت لإعطاء انطلاقة ثانية لتجربة المقهى الأدبي الذي تأسس منذ أزيد من عقدين بهذا الفضاء الذي رأى النور سنة 1959 كأول مقهى بالمدينة .. كما اعتبر المكان فضاء وحيدا يجمع ثلة من المثقفين والمنتخبين والجمعويين والإعلاميين بالمدينة للحوار والنقاش الجاد، مثمنا التحاق مقهى الشباب بشبكة المقاهي الثقافية .
بدوره أكد الدكتور أحمد بوسلهامي أحد ورثة صاحب المقهى أهمية الثقافة بالمقهى ، مؤكدا أن العديد من الفعاليات الثقافية والفكرية تركت بصمتها بالمقهى كعبد الكريم برشيد وعبد اللطيف خمولي ومحمد مفتاح وآخرون… وثمن كذلك مجهودات مكتب الشبكة في نشر الثقافة في أماكن غير معتادة لدى المواطن، معبرا كذلك على انفتاح المقهى ورعايتها لمختلف التظاهرات الثقافية التي تختار مقهى الشباب كفضاء لأنشطتها. أما رئيس الشبكة نورالدين اقشاني ،فقد أكد على اعتزازه وحضوره لثاني مرة للمدينة ، قصد خلق فعل ثقافي بفضاء المقهى، منوها بكل من كان وراء هذا الاحتفال .
واحتفاء بالشعر أهدت الشاعرة ثورية بدوي قصائد نالت تفاعل ضيوف مقهى الشباب.. وفي الختام تم تكريم مجموعة من الفعاليات المحلية من طرف طارق الكناش منسق فقرات اللقاء، عربونا لحضورها وتميزها داخل المدينة .


بتاريخ : 16/04/2018