شركات صناعية وخدماتية تفسح المجال لتشغيل ذوي الاحتياجات الخاصة

أقدمت نحو 20 مؤسسة صناعية وخدماتية ، اليوم الأربعاء بالدار البيضاء ، على فسح المجال لفرص جديدة أمام الأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة الراغبين في إيجاد فرص شغل تتناسب مع قدراتهم ومؤهلاتهم المهنية والعلمية.
جاء ذلك ضمن فعاليات الدورة الربعة لملتقى تشغيل الأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة، المنظم من طرف جمعية «أمل المغرب» بشراكة مع عدد من الجمعيات والمنظمات ، وذلك من أجل تسهيل عملية ادماج هذه الشريحة ضمن باقي مكونات المجتمع.
وبالمناسبة أكد كريم الادريسي رئيس جمعية «أمل المغرب» في كلمة بالمناسبة أن هذه التظاهرة السنوية، التي تصادف انعقاد الأسبوع العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة ، تعرف مشاركة مختلف القطاعات من أبناك وشركات صناعية وخدماتية.
ومن مستجدات هذه الدورة ، يضيف السبيد الإدريسي ، أن هذا الحدث يراهن بالأساس على العناصر المختارة مسبقا والتي تتوفر على قدرات وكفاءات تؤهلها لولوج سوق الشغل ، والتي تتطابق مع الحاجيات والمتطلبات المعبر عنها من قبل المؤسسات المشاركة في الملتقى.
وفي هذا الباب أشار كريم الادريسي إلى أن برنامج الملتقى يشمل أيضا عقد ورشات تكوينية لتأطير ومواكبة هذه الكفاءات عبر مساعدتها على اعداد منهاج للسيرة ، أو الاستعداد للمقابلات المهنية ، فضلا عن تمكينهم من تحسين مداركهم ومعارفهم ، وكذا التواصل مع عدد من الفعاليات للوقوف على سلسلة من القضايا التي تهم الاشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة ، في الشق المتعلق بالتشغيل.
وأكد في هذا الصدد على ضرورة إعادة الثقة للأشخاص من ذوي الاعاقات المتنوعة، ومن جانب آخر العمل على تعميم الولوجيات لتسهيل عملية تنقلهم على مستوى مختلف المرافق والمؤسسات .


بتاريخ : 06/12/2018