«صليل الصمت» يفوز بالجائزة الكبرى لمهرجان القصبة للفيلم القصير بورزازات

فاز المخرج المغربي جواد بابيلي بالجائزة الكبرى للدورة السادسة لمهرجان القصبة للفيلم القصير، الذي نظم بورزازات تحت شعار «السينما من الشباب إلى الشباب».
وفاز المخرج جواد بابيلي بجائزة المهرجان (من 30 أكتوبر إلى 3 نونبر الجاري) عن فيلم «صليل الصمت» الذي حصد أيضا جائزة الصورة والصوت التي عادت لأمين المساعدي.
وحصلت المخرجة حنان فاتن على جائزة لجنة التحكيم عن شريطها القصير «دنيا»، في حين عادت جائزة أفضل تشخيص إناث للفنانة منال الصديقي، وجائزة أحسن تشخيص ذكور للممثل عبد المجيد اكتمور لمشاركته في فيلم «قلم» للمخرج جمال تعمرت.
وعادت جائزة أحسن سيناريو لعزيز العطار لمساهمته المتميزة في فيلم «لانفيديل»، وتمكن المشرفون على فيلم «تروتوار» للمخرج كريم العالمي من الحصول على جائزة أحسن موسيقى.
ونظمت بالموازاة مع فعاليات المهرجان ورشات تكوينية حول مواضيع تهم «القراءة الفيلمية»، و»إعداد الممثل»، و»التصوير والإضاءة»، و»السيناريو»، و»الإخراج السينمائي».
وتمت برمجة زيارات لمتحف السينما بورزازات وقصبة تاوريرت التاريخية واستوديو أوسكار للسينما، بالإضافة إلى تقديم عروض سينمائية في عدد من المؤسسات التعليمية بالمنطقة.


بتاريخ : 08/11/2019