«طاس» تنهي حكاية الحدادي مع المنتخب الوطني

رفضت محكمة التحكيم الرياضي «طاس» الاثنين الاستئناف الذي تقدم به منير الحدادي، لاعب برشلونة الاسباني المعار الى ألافيس، للسماح له بخوض غمار كأس العالم 2018 في كرة القدم مع المنتخب المغربي.
وكان الحدادي (22 عاما)، الذي لعب مع المنتخب الإسباني الأول مباراة واحدة في سبتمبر 2014 ضد مقدونيا (5 – 1) ضمن تصفيات كأس أوروبا 2016، يأمل في نقض القرار الصادر في 13 مارس عن الاتحاد الدولي «فيفا»، والقاضي بمنعه من اللعب للمغرب، الذي يحمل جنسيته أيضا.
إلا أن المحكمة، التي تتخذ من مدينة لوزان السويسرية مقرا لها، أعلنت في بيان صادر الاثنين أنها «رفضت الاستئناف المقدم بالاشتراك بين اللاعب منير الحدادي والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، ضد الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) والاتحاد الاسباني لكرة القدم». وأضافت أن القرار الصادر عن الفيفا «تم تثبيته، وطلب تغيير الجنسية الرياضية لمنير الحدادي من الاسبانية إلى المغربية لا يزال مرفوضا».
وأشارت المحكمة إلى أنها عقدت جلسة استماع يوم الاثنين، وبعد المناقشة أصدرت قرارها برفض الاستئناف، وأنها ستعلن الأسباب في الوقت الملائم.
وكان الحدادي يمني النفس بخوض مونديال روسيا مع المنتخب الوطني المغربي، الذي يشارك في المجموعة الثانية إلى جانب إسبانيا بالذات والبرتغال بطلة أوروبا وإيران.
وولد الحدادي في مدريد من أب مغربي مهاجر، وصل إلى إسبانيا حين كان في الثامنة عشرة من عمره.
ولعب الحدادي في الفئات العمرية لبرشلونة من 2011 حتى 2014، قبل أن يشق طريقه إلى الفريق الأول الذي خاض معه 26 مباراة في الدوري، قبل إعارته في غشت 2016 إلى المنافس المحلي فالنسيا لموسم واحد، وفي سبتمبر 2017 الى ألافيس.


الكاتب : الاتحاد الاشتراكي - وكالات

  

بتاريخ : 16/05/2018

أخبار مرتبطة

إفريقيا لا تعبئ سوى 11.4 مليار دولار سنويا من أصل 580 مليارا تحتاجها للتمويل انعقد أول أمس على هامش الملتقى

من المنتظر أن يتم الشروع، حسب مسودة مشروع اتفاقية شراكة بين مجلس عمالة الدار البيضاء ومجلس جماعة مشور الدار البيضاء

مع اقتراب موعد إجراء امتحانات السنة الثانية بكالوريا والتي تعني الوصول إلى مرحلة انتهاء آخر فصول مسار التعليم الثانوي، يزداد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *