عصبة الغرب لكرة القدم تعقد جمعها العادي السنوي في أجواء هادئة

عقدت عصبة الغرب لكرة القدم صباح الأحد الأخير بقاعة الاجتماعات التابعة للغرفة التجارية بالقنيطرة الجمع العام العادي للموسم الرياضي المنصرم، والذي تضمن جدول أعماله، بعد التأكد من النصاب القانوني، بحضور 95 ناديا من أصل 157 مسجلين رسميا بالعصبة، كلمة للرئيس حكيم دومو، طلب فيها من الحضور قراءة الفاتحة على أرواح الرياضيين، الذين توفوا خلال الموسم الرياضي، تلاها قراءة التقريرين الأدبي والمالي والمصادقة عليهما. التقرير الأدبي، الذي تلاه الكاتب العام للعصبة، تضمن كل المراحل التي مرت منها عصبة الغرب خلال الموسم المنتهي، وذكر في البداية بالتوصيات العامة للجمع العام العادي الأخير، والتي تمثلت في تقوية وتوسيع العلاقات الاجتماعية بين العصب والأندية المنضوية تحت لوائها والسهر الدائم على برمجة لقاءات ودورات تكوينية لفائدة أطر الأندية، مع تعميم المدارس الكروية في المجال الترابي للعصبة وإقامة دورات دراسية موازية في الإسعافات الأولية لفائدة المدربين ووضع اتفاقية الشراكات، رهن مجالس الجماعات والجهات والمجالس الإقليمية، خدمة لمصلحة الأندية مع عقد لقاءات تواصلية مع رؤساء الجمعيات مرة في السنة، وتوسيع قاعدة الممارسين مع فتح باب الانخراط السنوي أمام الجمعيات الجديدة.
وأشار التقرير إلى كون الموسم الرياضي 2019 – 2018 كان مميزا بمجموعة من الأنشطة الرياضية والإنجازات المحققة، في ظل الاجتماعات التي عقدت مع كبار المسؤولين احتراما للبرنامج العام للمكتب المديري لعصبة الغرب، برئاسة حكيم دومو، الذي يعتبر هذا الموسم السنة الثالثة لولايته. وذكر التقرير الأدبي بأنشطة الموسم والإنجازات والمنجزات التي تحققت خلاله، وكذا بأنشطة اللجان والتكوين والمشاركات في كل المنافسات بين العصب.
وبعدها عرض أمين مال العصبة، تقريره المالي الذي كان مفصلا، وكانت أهم نقطة أثارت استغراب كافة الحضور والمتمثلة في المنحة المقدمة للعصبة من جامعة كرة القدم والتي لم تتعد 880.000.00 درهما، وهي منحة ضئيلة جدا يمكن أن يصرفها ناد محترف من الدرجة الثانية لتغطية منحتي فوز، وهذه المنحة لا يمكنها بطبيعة الحال أن تغطي مصاريف عصبة تحتوي على 157 ناديا، تسعى إلى التكوين الذي هو من أولويات عصبة الغرب.
وبعدها طرح التقريران للمصادقة، والتي تمت بالإجماع، لينتقل الجمع العام العادي إلى المناقشة التي مرت في أجواء هادئة ومسؤولة، توحدت أغلب المداخلات خلالها حول غياب البنيات التحتية في بعض المناطق الغرباوية وغياب الدعم من الجهات المنتخبة بها.
ليختتم الجمع العام العادي لعصبة الغرب في أجواء مشرفة وهادئة نظرا للارتياح الذي لاحظناه على محيى ووجوه كل ممثلي الأندية الذين حضروا الجمع ….


الكاتب : عمر شباخ

  

بتاريخ : 10/07/2019