«على الخيط» معرض التشكيلي في فضاء سوآرت غالري

يحتضن فضاء عرض الفنون التشكيلية «سوآرت غالري»، ولأول مرة، معرضا لأعمال الفنانة زينب بنيس، تحت العنوان المعبر: «على الخيط»، والذي سيتمكن من خلاله، الزائر على مدى الفترة الممتدة من 12 يونيو إلى 12 يوليوز، من تأمل اللوحات الكبيرة والمكثفة لبورتريهات شخصيات، جلها نسائية، والمرسومة وفق المقاربة الفنية الخاصة والمتميزة لهذه الفنانة العصامية الشابة. ويعكس هذا المعرض جمالية فضائية متلاشية، تعد ثمرة مرحلة انتقالية صعبة مرت بها زينب بنيس.
ولدت الفنانة زينب بنيس يوم 23 يونيو 1992 بالدارالبيضاء، وبدأت مسارها المهني في مجال الأعمال، عبر الاشتغال لعدة سنوات في مجال التسويق والعلاقات العامة. ومنذ عامين، صادفت زينب بنيس صعوبات صحية، أعاقت مسارها المهني التقليدي. غير أنه كما يقول المثل “رب ضارة نافعة”!
فخلال هذه الفترة الصعبة، اتجهت زينب بنيس في البداية صوب الرسم قبل أن تحاول ولوج مغامرة التشكيل. اختارت زينب مقاربة الفن التشكيلي كأسلوب علاج من أجل تجاوز تلك المرحلة الصعبة. ومن خلال متعة ممارسته اكتشفت زينب أن لديها ولعا حقيقيا وشغفا عميقا بهذا الشكل من أشكال التعبير الفني.
“على الخيط “، معرض فني فريد يعطي من خلال لوحاته الكبيرة والمكثفة، التي تمثل بورتريهات غنية بالتعابير والانطباعات، والمقتبسة بشكل خاص من وجوه نسائية، حاولت زينب بنيس من خلال تلك اللوحات نقل مشاعرها المعقدة ونظراتها القوية والثابتة، والتي تشد الملاحظ بسحر جاذبيتها المغناطيسية.


بتاريخ : 17/06/2019