فلاشات اقتصادية

مراكش «ماروك موض»
و «ماروك سورسينع»

تحتضن مدينة مراكش يومي 17 و18 أكتوبر المقبل معرضين متخصصين في مجالي النسيج والألبسة ،هما « ماروك موض « في نسخته ال 17 ، وماروك سورسينغ « في دورته ال 16 . وأبرز المنظمون ( الجمعية المغربية للنسيج والألبسة) خلال لقاء صحافي نظم اليوم الإثنين بالدار البيضاء لتسليط الضوء على المعرضين ، أن هذين الأخيرين يشكلان مناسبة لإبراز الهيكلة الجديدة لقطاع النسيج والألبسة ، واختياراته الاستراتيجية ، والخبرات والمعارف التي راكمها تاريخيا ، والفرص الجديدة التي يتيحها . وأضافوا إلى أن العديد من العارضين المغاربة والأجانب سيشاركون في المعرضين ، والذين يمثلون بشكل خاص بلدان المغرب وتركيا والبرتغال والصين والباكستان ، والذين سيعرضون منتجاتهم لزوار المعرض . كما يشمل برنامج هاتين التظاهرتين عقد ندوات وموائد ومستديرة ، مشيرين إلى أنه سيتم التركيز على أسواق أوروبا الشمالية ، وألمانيا ، والبلدان الاسكندنافية ، هولندا. وحسب المنظمين فإن فرنسا ، الشريك التاريخي لهذا القطاع بالنسبة للمغرب ، ستكون ضيف شرف هاتين التظاهرتين ، اللتين تتميزان أيضا بإبراز الجوانب البيئية التي لها صلة بالقطاع. ويعد معرض « ماروك موض « المتعلق بعرض الألبسة المغربي ، فضاء مرجعيا لتسليط الضوء على المعارف والخبرة المرتبطة بميدان الألبسة المغربي في تنوعه ومؤهلاته . أما معرض» ماروك سورسينغ «، فيهم كل الأنشطة التي تساهم في تصنيع وإنتاج الألبسة ، بدء من المواد الأولية ، مرورا بإنتاج النسيج والإكسسورات ، وصولا إلى جانبي التسويق والخدمات .

القطب المالي ينظم عرضا لانتقاء أفضل المقاولات الناشئة في التكنولوجيا المالية

في إطار استراتيجيته لترويج التكنولوجيا المالية (Fintech)، يستضيف القطب المالي للدارالبيضاء يوم 19 بالدار البيضاءالاقتصادية المرحلة الافريقية لـ « FintechAD Global Tour ».
ويهدف هذا العرض العالمي الذي جاء بمبادرة من المركز المالي في أبوظبي ، شريك القطب المالي للدارالبيضاء، إلى اختيار أفضل المقاولات العالمية لمشاركتها في النهائيات الكبرى التي ستعقد في أبوظبي خلال مهرجان  التكنولوجيا المالية  FinTech Abu Dhabi Festival    من 21 إلى 23 أكتوبر 2019.
و ستقوم لجنة تحكيم مكونة من خبراء في الميدان باختيار المقاولة الناشئة الفائزة التي ستشارك في هذا الحدث. و ستستفيد الشركة الفائزة في هذا السياق من مجموعة من المزايا ، بما في ذلك رحلة إلى أبو ظبي لحضور المبارة النهائية، تعزيز مكانتها خلال المهرجان، وأيضا الاندماج في شبكة  Fintech50للاستفادة من فرص العرض دوليا.
وسيكون على الشركات الناشئة المرشحة أن تستوفي بعض الشروط  كأن يكون لديها طموح قوي للتوسع ، خاصة في إفريقيا والشرق الأوسط ، وتطوير خدمة مبتكرة تقدم معالجة إشكاليات محددة في مجالات الإدماج المالي، والتكنولوجيا الرقابية ،  والذكاء الاصطناعي ، والبيانات الكبيرة وكذلك  البلوكشين وأمن التشفير
للتذكير، فإن مهرجان  التكنولوجيا المالية يشهد كل سنة مشاركة  أزيد من 5000 خبير ورجل أعمال ومستثمر والأطراف المعنية الأخرى من المنظومة الاقتصادية للتكنولوجيا المالية المبتكرة. على جدول الأعمال: مؤتمرات وموائد مستديرة، وجلسات تقديم المشاريع، ولقاءات ثنائية وورشات مواضيعية.

Glovo يفتح فرعا في أكادير

بعد الدارالبيضاء، ومراكش، والمحمدية، والرباط وطنجة، توسع شبكة Glovo خدماتها لتشمل مدينة أكادير، ما سيسمح لهذا التطبيق بتغطية ست مدن كبرى بالمغرب مع أزيد من 1500 مكلف بالتوصيل.
وفي هذا الإطار، صرح كريم الدبار، المدير العام لـ Glovo قائلا «نحن سعداء باقتراح خدماتنا بأكادير. فهذه المدينة تعيش على إيقاع  توسع متواصل وتستقبل ملايين السياح سنويا، وهي بذلك توفر إمكانيات حقيقية، على غرار المغرب الذي  يعد من أسواقنا الأكثر دينامية في إفريقيا».
وفي أكادير، كما في مدن أخرى، تعتزم Glovo أن تلعب دورًا في تسريع الفرص الاقتصادية للمكلفين بالتوصيل المستقبليين،  وهكذا يقترح التطبيق في عاصمة الجنوب موارد جديدة للدخل، خاصة للشباب الذين يعتبرون أول من يعاني من البطالة في المناطق الحضرية.
تتواجد Glovo على طول سلسلة القيمة بأكملها، بدءً من تقديم الطلب وحتى التسليم، وتضمن جودة الخدمة القصوى مع مراقبة دائمة على مستوى جميع الجوانب التشغيلية. ويقدم التطبيق من آخر جيل العديد من التكنولوجيات: التتبع المباشر، واجهة مستخدم سهلة الاستخدام ومجموعة من الأدوات الداخلية.


بتاريخ : 11/09/2019

أخبار مرتبطة

بمشاركة 1500 عارض من 70 بلدا تتقدمهم إسبانيا كضيف شرف   انطلقت أمس بساحة صهريج السواني بمكناس فعاليات دورة 2024

أفادت المندوبية السامية للتخطيط بأن متوسط الرقم الاستدلالي للأثمان عند الاستهلاك السنوي سجل، خلال شهر مارس 2024، ارتفاعا بنسبة 0,9

عقدت بغرفة التجارة والصناعة والخدمات بمدينة أكادير يوم الجمعة 19 أبريل 2024، ندوة صحفية، أعلنت خلالها اللجنة المنظمة عن احتضان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *