فيلم مغربي.. يفوز بجائزة «نادين شمس للسيناريو القصير»

كشفت لجنة تحكيم الدورة الخامسة، من مسابقة نادين شمس لسيناريو الفيلم القصير، مؤخرا، فوز 7 أفلام، وهي «آيس كريم» لبراءة رزيق من سوريا، و«كوسة باللحمة» لباميلا عبد الرافع الضمر من مصر، و«من ترك الباب مفتوحا» لسكينة حبيب لله من المغرب، و«رجل برة ورجل جوة» لهديل عادل وبريهان موسى، و«صمت حي» لمها سمير، و«آخر أيام المانيكان» لريهام إمام، و«على الهامش» لندى عمر وجميعهم من مصر.
وذكرت اللجنة، في بيان لها، أنها اختارت المشروعات الفائزة دون ترتيب على غير العادة، لأنها خصصت جائزة واحدة لجميع الفائزين، بالإضافة إلى أن لجنة التحكيم وجدت صعوبة حقيقية في الترتيب، بسبب التنوع الكبير في الموضوعات والأساليب المستخدمة.
وتشكلت اللجنة من كتاب السيناريو وسام سليمان ومريم نعوم ومحمد فريد، واختلفت آليات المسابقة لهذا العام، من حيث شروط التقدم التي اقتصرت على كاتبات السيناريو تحت سن 35 عاما، وأيضا من حيث نوع الجائزة، حيث تشارك الفائزات في ورشة لتطوير أعمالهن ضمن فعاليات مهرجان أسوان لسينما المرأة.
وشارك في الدورة الخامسة من المسابقة، 80 كاتبة من خمس دول، وهي مصر والمغرب وسوريا والعراق والجزائر. والمصريون المشاركون في المسابقة، من 11 محافظة، وهي القاهرة والأقصر والإسكندرية وقنا والمنصورة والسويس ودمياط وأسيوط والفيوم والإسماعلية وبورسعيد.
وتتولى اللجنة العمل على تطوير السيناريوهات المختارة في ورشة مكثفة ضمن فعاليات مهرجان أسوان لسينما المرأة (20 إلى 27 فبراير 2019)، وذلك تشجيعا للكاتبات الشابات على الاستمرار ولوضعهن في دائرة الضوء وتقديمهن لصناع الأفلام ولشركات الإنتاج


بتاريخ : 11/02/2019

أخبار مرتبطة

فيلم سينمائي جديد للمخرج سعيد خلاف تعلن فويا للإنتاج عن إصدار فيلم سينمائي كوميدي جديد بعنوان «لــي وقع في مراكش

أصدرت الفنانة المغربية الشابة إيمان بطمة عملا غنائيا جديدا يعد الثاني في مشوارها الفني الذي اختارت الدخول له بشكل رسمي

تستعد مدينة فاس يومه الجمعة لاحتضان مهرجان فني كبير يحتفي بالثقافة و الفن المغربي من خلال عرض أزياء للقفطان المغربي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *