في حملة أمنية واسعة بإنزكَان ، إيقاف عدد من الأشخاص المتورطين في عدة جرائم وحجز كميات من الأقراص المهلوسة والشيرا

 

أسفرت العمليات الأمنية النوعية والواسعة التي باشرتها مصالح منطقة أمن إنزكَان، يوم الخميس07 شتنبر2017، عن إيقاف عدد من الأشخاص المشتبه في تورطهم في قضايا إجرامية وحجز كميات مهمة من الأقراص المهلوسة والشيرا ومادة اللصاق.
وهكذا تمكنت فرقة الشرطة القضائية بحي أسايس، من إيقاف شخصين، أحدهما من ذوي السوابق القضائية، متلبسين بترويج الأقراص المهلوسة، حيث أفضت عملية التفتيش التي أنجزت داخل مسكن أحدهما عن حجز نحو 350 قرصا مهلوسا من مختلف الأصناف، بالإضافة إلى مجموعة من الوصفات الطبية يستعين بها لاقتناء هذه المؤثرات العقلية من الصيدليات.
كما تمكنت عناصر نفس الفرقة بحي الجرف من ضبط شخص متلبسا بترويج مخدر الشيرا، وحجزت لديه صفيحة يناهز وزنها 200غرام، بالإضافة إلى مبلغ مالي من عائدات عملية الترويج ودراجة نارية يستعملها في نشاطه الإجرامي، وتم إيقاف شخص بالحي ذاته، كان يجري البحث عنه من أجل قضية تتعلق بالسرقة تحت التهديد بالسلاح الأبيض، جرى تسجيلها مؤخرا، وقد تم ضبطه،حسب بلاغ ولاية الأمن، في حالة تخدير متقدمة.
وبحي تراست، أسفرت عملية أمنية قامت بها عناصر الدائرة الثالثة، بجنبات وادي سوس،عن حجز نحو 200عبوة من مادة اللصاق، تخلى عنها أحد المروجين أثناء مداهمة وكره، في حين ما زال البحث جاريا لإيقافه بعد تحديد هويته.
كما تمكنت نفس العمليات الأمنية، التي تتم بإشراف مباشر من الرئيس الجديد للمنطقة الأمنية، من حجز ما يناهز10 دراجات نارية، لعدم توفر أصحابها على الوثائق القانونية.


الكاتب : ع. الكامل

  

بتاريخ : 12/09/2017