كأس الاتحاد الإفريقي الرجاء ونهضة بركان يتحديان العياء ويراهنان على صنع انتصار يرفع الآمال

يخوض فريق الرجاء البيضاوي ظهر يومه الأربعاء واحدة من أهم مبارياته في منافسات المجموعة الأولى بمسابقة كأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.
وسيرفع الفريق الأخضر، الذي سيكون محروما من خدمات الثنائي عبد الإله حافيظي، بداعي الإصابة، ومنير عوبادي للإيقاف، شعار البحث عن الانتصار لتعويض الخروج الخاطئ في الجولة الماضية أمام فيتا كلوب الكونغولي، بعد اكتفائه بالتعادل السلبي بالدار البيضاء، وبالتالي إنعاش حظوظه في انتزاع إحدى البطاقتين المؤديتين إلى دور الربع النهائي، بيد أن المهمة لن تكون سهلة، بسبب العياء التي دب في أوصال اللاعبين، والناجم تحديدا عن توالي المباريات، وكذا طول الرحلة إلى مدينة دورما، التي وصلتها البعثة الخضراء صباح أمس الثلاثاء، بعدما قضت ليلتها بكوماسي.
وسيكون المدرب غاريدو مطالبا بترتيب أموره، وإعادة القوة إلى المجموعة الرجاوية، التي يبدو أنها خرجت من حالة الفراغ التي عاشتها في الآونة الأخيرة، حيث مني الفريق بعدة هزائم أخرجته مبكرا من دائرة التنافس على اللقب، الذي ذهب هذا الموسم إلى مدينة طنجة.
ويمكن اعتبار الفوز الأخير لأصدقاء محسن ياجور على نهضة بركان دافعا قويا لهم قصد مناقشة لقاء اليوم بالذكاء المطلوب، والبحث عن انتصار يمكن أن يعبد طريقهم نحو الدور المقبل.
ورغم محدودية تشكيلته في هذه المسابقة القارية، فإن الرجاء قادر على العودة بنتيجة جيدة، رغم أن الخصم سيراهن بدوره عن تحقيق الفوز من أجل تعويض إخفاقه في الدورة الماضية أمام أسيك ميموزا الإيفواري.
يذكر أن الاتحاد الإفريقي عين طاقم تحكيم ناميبي لقيادة هذه المواجهة، التي ستجري انطلاقا من الساعة الواحدة زوالا، ويتكون من الحكم الدولي جاكسون بافازا، بمساعدة مواطنيه ماتيوس كانينغا ودافيد شانيكا.
وعن ذات المسابقة يخوض نهضة بركان، الذي استغل في الجولة الماضية عاملي الأرض والجمهور بشكل جيد، وحقق انتصارا ثمينا، مواجهة ملغومة أمام يونياو سونغو الموزمبيقي، الذي يشكل بلوغه هذا الدور مفاجأة.
ويتوفر أبناء المدرب منير الجعواني على مؤهلات تقنية وتكتيكية مهمة للعودة بنتيجة إيجابية، بشرط استغلال نقط ضعف الفريق الخصم بشكل ذكي، علما بأن طول الرحلة قد يكون مؤثرا على أداء المجموعة البركانية، التي قطعت حوالي 25 ساعة قبل الوصول إلى مدينة بيرا الموزمبيقية.
واكتفت الفريق البركاني بحصة تدريبية واحدة بملعب سونغو، الذي سيحتضن المباراة، انطلاقا من الواحدة زوالا بالتوقيت المغربي.
وسيكون هذا اللقاء تحت قيادة الحكم الدولي البوروندي، باسيفيك ندابيها وينياما، بمساعدة محمد عبد الله إبراهيم وهيرفي كاكونزي.


الكاتب : ابراهيم العماري

  

بتاريخ : 16/05/2018

أخبار مرتبطة

  بالنسبة لقارئ غير دروب بالمسافات التي قطعها الشعر المغربي الحديث، فإنّه سيتجشم بعض العناء في تلقّي متن القصائد الّتي

« القصة القصيرة الجيدة تنتزعني من نفسي ثم تعيدني إليها بصعوبة ، لأن مقياسي قد تغير ، ولم أعد مرتاحا

أكد على أن تعامل الحكومة مع القطاع ومهنييه يساهم في اتساع دائرة الغموض والقلق   أكد ائتلاف يضم عشر جمعيات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *