«لارام» تطلق أولى رحلاتها بين أكادير والدارالبيضاء بـ 550 درهما

أعلنت شركة الخطوط الملكية المغربية عن انطلاق أول رحلة جوية لها بثمن منخفض ما بين أكادير و الدارالبيضاء يوم فاتح نونبر2018.

وبتدشين هذه الخطوط الجوية الجديدة والرحلات الداخلية أصبح بمقدورالمسافر جوا بين أكادير والدار البيضاء أداء 550 درهما فقط في رحلة الدرجة الاقتصادية، و1100درهم في درجة رجال الأعمال، وذلك بمعدل 6 رحلات يوميا ذهابا وإيابا بالثمن نفسه.
وتم دعم هذا الخط الجوي بـ 46 مليون درهم سنويا دفعت منها جهة سوس ماسة حصة 36 مليون درهم، بينما دفعت المديرية العامة للطيران المدني التابع لوزارة السياحة حصتها المحددة في 10 ملايين درهم.
وبناء على الاتفاقية المبرمة سابقا بين مجلس جهة سوس ماسة والخطوط الملكية المغربية في دورة مارس الماضية،لأهداف اقتصادية وسياحية واجتماعية، فإن تيسير السفر عبر الطائرة، سيفتح في وجه عموم المواطنين بعدما كانت الأسعار السابقة تعتبر “مرتفعة “.
وتتوفر الخطوط الملكية المغربية الآن على شبكة من 26 خطا جويا تربط مختلف مدن المملكة، وبالاضافة الى المدن الكبرى مثل مراكش، الرباط، طنجة، وجدة، تربط الناقلة الوطنية عدة مدن أخرى مثل العيون والداخلة، طانطان، كلميم والراشيدية وزاكورة والصويرة، تطوان و الحسيمة.
وتلعب الخطوط الجوية الملكية المغربية دورا رئيسيا في تعزيز السياحة الوطنية وتنميتها، كما أنها تعزز التزامها بالتنمية الإقليمية. وبموجب هذا الاتفاق الجديد، يصل عدد الشراكات المبرمة بين الشركة الوطنية ومناطق المملكة المختلفة إلى ثمانية، من أجل تعزيز النقل الداخلي.
ويتيح تعزيز هذه الشراكات برمجة الرحلات بأسعار ثابتة وفي المتناول، وهو ما يساهم في تطوير النقل الجوي الداخلي بهدف الرفع من جاذبية الجهات وتأكيد انفتاحها وتطورها السياحي. وقد مكن تعزيز هذه الشراكات من زيادة حركة النقل الجوي المحلي، حيث ارتفع عدد المسافرين عبر الرحلات الداخلية إلى 1 مليون في عام 2017.


الكاتب : عبد اللطيف الكامل

  

بتاريخ : 05/11/2018