مالكويت يجدد رفضه اللعب للمغرب ووحيد يستدعي أربعة لاعبين جدد

وجه مدرب المنتخب الوطني الأول، وحيد خاليلهودزيتش، يوم الاثنين، الدعوة إلى أربعة لاعبين آخرين لينضموا إلى اللاعبين، الذين تمت المناداة عليهم للالتحاق بالتجمع الإعدادي، الذي يخوضه أسود الأطلس تحسبا للمباراتين الوديتين أمام كل من منتخبي ليبيا والغابون.
وذكر بلاغ للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم أن الأمر يتعلق بكل من وليد الكارتي (الوداد الرياضي)، عبد الكريم باعدي (حسنية أكادير)، نايف أكرد (ديجون الفرنسي)، عمر القادوري (باوك سالونيك اليوناني).
واستنجد وحيد بهذا الرباعي قصد تعويض غياب المدافع رومان سايس، الذي تعرض لإصابة رفقة فريقه وولفرهامبتون، بعد 10 دقائق على انطلاق هذه المواجهة التي انتهت بفوز أصدقاء اللاعب المغربي بهدفين دون مقابل. كما سيغيب أيضا عادل تاعرابت، الذي حل بالرباط حاملا تقريرا من طبيب بنفيكا البرتغالي، يؤكد تعرضه لإجهاد بدني، بفعل وزنه الزائد، وبالتالي حاجته إلى فترة راحة.
ومن المحتمل أن يغيب أيضا حكيم زياش، الذي يعاني هو الآخر من حالة الإجهاد بسبب كثرة المباريات التي خاضها هذا الموسم، سواء مع فريقه أو مع المنتخب الوطني، مع تسجيل إمكانية غياب نصير النزراوي، الذي عاد للتو إلى أجواء التنافس بعدما غاب عن الميادين منذ بداية الشهر الماضي، بعد الإصابة التي ترض لها رفقة المنتخب الوطني الأولمبي.
وفي ذات السياق، رفض كيفن مالكويت، لاعب نابولي الإيطالي، تلبية دعوة الناخب الوطني، ليكرر بالتالي نفس السيناريو الذي حصل مع هيرفي رونار في مناسبتين. وكان وكيل أعمال مالكويت، شقيق سمير مالكويت، اللاعب السابق للرجاء والمغرب الفاسي، قد أعلن أن كيفن ينتظر دعوة المنتخب الفرنسي الأول.
يذكر أن الناخب الوطني وحيدا خاليلهودزيتش سيعقد غدا لقاء إعلاميا يسلط خلاله الضوء على كافة مستجدات النخبة الوطنية، التي ستخوض بعد غد الجمعة مباراة ودية أمام المنتخب الليبي، انطلاقا من السابعة مساء بالملعب الشرفي بوجدة. وستتوجه المجموعة الوطنية يوم غد الخميس إلى وجدة، حيث سيخوض بها حصة تدريبية بالملعب الشرفي، انطلاقا من الخامسة مساء.
وسجلت الجامعة إقبالا كثيفا على تذاكر دخول هذه المواجهة، خاصة وأن المنتخب الوطني سيعود إلى عاصمة الشرق لأول مرة منذ حوالي 40 سنة. و يوم الثلاثاء المقبل ستواجه النخبة الوطنية منتخب الغابون، وهي المباراة التي قد نشهد فيها دخول بعض اللاعبين، الذي حرمهم الإجهاد البدني من خوض لقاء ليبيا.
يذكر أن المنتخب الوطني يدخل في تجمع إعدادي مغلق بمدينة الرباط، اعتبارا من الاثنين، قبل أن يتوجه إلى مدينة وجدة في العاشر من أكتوبر الجاري، على أن يرحل إلى مدينة طنجة مباشرة بعد نهاية المقابلة التي ستجمعه بالمنتخب الليبي.


بتاريخ : 09/10/2019

أخبار مرتبطة

  طلب زملاء صحفيون من الإمارات والسعودية ومصر من زملائهم المغاربة الإدلاء بالرأي في قضية حجز أقمصة نهضة بركان في

فاز المنتخب الوطني المغربي، أول أمس الثلاثاء، على المنتخب الجزائري (10 – 0) في الدورة السادسة للبطولة العربية لكرة اليد

المنتخب الأولمبي في تجمع إعدادي مغلق بسلا دخل المنتخب الوطني المغربي الأولمبي في تجمع إعدادي مغلق بمركب محمد السادس لكرة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *