مجموعة القرض الفلاحي تتجه للمنافسة في قطاع التأمين بالمغرب

 

أعلنت مجموعة «القرض الفلاحي» المغرب، عن تدشينها لفرعها الخاص بالتأمين، تحت مسمى «كام كورطاج»، والمتخصصة أساسا في مجال «وساطة التأمين»، بغية المنافسة في سوق التأمين بالمغرب، بحسب البيان الرسمي للمجموعة، الصادر بتاريخ 24 شتنبر 2019، الذي أكد حصول المجموعة البنكية، على الإذن الرسمي بإنشاء هذه الشركة.
وتسعى مجموعة «القرض الفلاحي»، عبر إنشائها لشركة «كام كورطاج»، إلى تقوية تنافسيتها السوقية في قطاع الأبناك عموما، والمنافسة على حصة سوقية من قطاع التأمين في المغرب، من باب الشركة المندرجة تحت «شركة محدودة المسؤولية»، ذات رأسمال في حدود 100 ألف درهم، كما سيتم دعمها بتمويل مالي يقرب من 1.4 مليون درهم، مقدمة من طرف نفس البنك، وبمرافقة شركة «سافوي موروكو»، بموجب اتفاقية شراكة ما بين الطرفين.
وستمكن شركة التأمين الجديدة، القرض الفلاحي المغرب، من تطوير أعماله فيما يخص «التأمين البنكي»، كحال بقية البنوك المغربية في المجال، علاوة على التوسع في نفس المجالات البنكية، عبر مخططها التنموي 2018-2022، الرامي لتقوية شركة «كام كورطاج»، من خلال الزيادة في عدد الوكالات التابعة لها، واستثمار مبلغ 343 ألفا و 700 درهم، خلال السنة الأولى للاستثمار.
ويتوقع القرض الفلاحي، أن تقارب الإيرادات المالية للشركة، حدود 17 مليون درهم خلال سنة 2019، على أن تصل لعتبة 40 مليون درهم خلال سنة 2022، مسجلة نموا سنويا بنسبة 33 في المئة، ووفقا لنفس التوقعات، فإن صافي الربح قد يرتفع إلى نسبة 38 في المئة، ليبلغ 10 ملايين درهم في سنة 2019، على أن يصل لقرابة 26 مليون درهم في سنة 2022. وتجدر الإشارة إلى أن البنك المغربي، قد أعطى الضوء الأخضر لتأسيس هذه الشركة، خلال جمعه العام بتاريخ 2 أبريل 2019.


الكاتب : المهدي المقدمي

  

بتاريخ : 08/10/2019

أخبار مرتبطة

  يهدف لدعم تكييف التكوين والبحث الزراعي المغربي مع تحديات الانتقال الإيكولوجي     وقع المغرب و الاتحاد الأوروبي، أمس

عبرت جمهورية سيراليون، الثلاثاء بالرباط، عن دعمها الكامل للوحدة الترابية للمملكة مؤكدة أن مبادرة الحكم الذاتي التي تقدم بها المغرب

إفريقيا لا تعبئ سوى 11.4 مليار دولار سنويا من أصل 580 مليارا تحتاجها للتمويل انعقد أول أمس على هامش الملتقى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *