مجموعة حكومية بريطانية تدفع 200 مليون دولار لبنجلون مقابل 5 % من بنك BMCE

 

أعلن البنك المغربي للتجارة الخارجية لإفريقيا، عن التوقيع على شراكة استراتيجية مع مؤسسة التمويل التنموي البريطانية «سي دي سي» المملوكة بنسبة 100 في المئة من طرف حكومة المملكة المتحدة.
وقال بلاغ مشترك صادر عن المجموعتين إنه بموجب هذه الشراكة، ستقوم» CDC» بشراء مساهمة تناهز نسبتها 5 في المئة من رأسمال البنك عبر عملية للزيادة في رأس المال قدرها 200 مليون دولار أمريكي.
وفضلا عن هذه المساهمة في رأسمال البنك، يضيف البلاغ، تمثل هذه الشراكة مشروعا صناعيا حقيقيا سيتيح لمجموعة البنك المغربي للتجارة الخارجية لإفريقيا تعزيز تموقعه في الساحة الإفريقية، اعتمادا على الشبكة الواسعة لمجموعة «سي دي سي» على صعيد القارة.
ونقل البلاغ عن عثمان بنجلون، الرئيس المدير العام لمجموعة البنك المغربي للتجارة الخارجية لإفريقيا قوله: “إن الهدف المحوري من اتفاقنا يتجاوز مدى الاستثمار المقدر بمبلغ 200 مليون دولار أمريكي. فهذا الاتفاق هو تحالف حقيقي من أجل إحداث قيمة اقتصادية ومالية ومجتمعية. وهو تحالف أيضا من أجل تفتح وازدهار الرأسمال البشري الإفريقي».
ومن جانبه، صرح نيك أودونوهوي، المدير العام للمجموعة البريطانية قائلا «يعتبر الاستثمار في المؤسسات المالية آلية قوية يمكننا بفضلها ترك أثر واسع النطاق» قبل أن يضيف «تعتبر أسواق الرساميل في دول مثل المغرب مندمجة في القارة الإفريقية وهي ضرورية لنجاح المجالات التي تعاني من ظرفية اقتصادية صعبة». أودونوهوي أضاف: «نحن نعتبر هذه الدول كمراكز جهوية ومنصات قوية تتيح منح تمويلات ومنتجات وخدمات متاحة لملايين الأشخاص. وبدعم منا، سيتمكن البنك من تطوير عروضه، لا سيما في فئة المقاولات الصغيرة والمتوسطة، وتعميم الخدمات البنكية والنهوض بالإدماج المالي».


الكاتب : عماد عادل

  

بتاريخ : 21/06/2019

أخبار مرتبطة

أفادت الجمعية المهنية لشركات الإسمنت بأن مبيعات الإسمنت بلغت أزيد من 3,24 مليون طن عند متم شهر مارس 2024، بانخفاض

عبر المكتب الوطني للنقابة الوطنية للتعليم العالي عن إدانته الشديدة وشجبه للتعنيف الذي تعرض له الأساتذة للتدخل قوات الأمن، في

  تستأنف يومي السبت والأحد منافسات الدوري الممتاز في الكرة الطائرة، بإجراء الدورة الثالثة من» البلاي أوف» و»البلاي داون «،

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *