مديرية الخزينة تصدر عروضا لتمويل المقاولات

أعدت مديرية الخزينة والمالية الخارجية، التابعة لوزارة الاقتصاد والمالية، إصدارا يضم جميع عروض الدعم الخاصة بتمويل المقاولات الصغيرة جدا والصغيرة والمتوسطة.

وأوضح بلاغ للمديرية أن هذا المشروع، الذي تمت بلورته بتعاون مع ألمانيا في إطار الإجراءات المتخذة لتعزيز الإدماج المالي للمقاولات الصغيرة جدا والمتوسطة وأصحاب المشاريع الذاتية وأصحاب المشاريع الصغيرة جدا، يهدف إلى تعريف حاملي المشاريع والمنعشين بالمنتجات الموجهة لتمويل أصحاب المشاريع الذاتية والمقاولات الصغيرة جدا والمتوسطة وتحسين عملية التعرف على مختلف الأطراف المتدخلة من القطاعين العام والخاص.
وأضاف البلاغ أن المشروع يهدف أيضا إلى المساهمة في تعزيز تضافر جهود الفاعلين، مشيرا إلى أن المجموعة، التي وزعت إلى ستة أجزاء منفصلة تضم العروض والمنتجات الخاصة بفئة محددة من الاحتياجات، بما في ذلك بدء النشاط/الابتكار، والإبداع، والاستغلال، والاستثمار، والتطوير، وعمليات التصدير، ستشكل أساسا لتصميم منصة رقمية تفاعلية، توجد قيد الإنشاء حاليا، مخصصة للأدوات الخاصة بدعم المقاولات الصغيرة جدا والمتوسطة.
وأوضحت المديرية أن هذه المنصة، التي تتميز على الخصوص بسهولة استخدامها، ستلبي الاحتياجات من المعلومات الأساسية، بما يسهم في توجيه المستخدم نحو الحل أو الحلول الأكثر ملاءمة فيما يتعلق بوضعيته واحتياجاته.


بتاريخ : 16/05/2018