مراكش تحتضن أشغال المؤتمر الوطني ال28 لأمراض الروماتيزم

تحتضن مدينة مراكش خلال الفترة الممتدة ما بين 3 و 6 ماي الجاري، المؤتمر الوطني الثامن والعشرين لأمراض الروماتيزم، بالموازاة مع الملتقى المغربي-التونسي للروماتيزم.
ويهدف هذا المؤتمر، المنظم من قبل الجمعية المغربية لأمراض الروماتيزم بالتعاون مع الرابطة التونسية ضد الروماتيزم، إلى تقديم الوضع الحالي للبرنامج العلمي المغربي «السجل الوطني لتقييم العلاجات البيولوجية الجديدة ضد أمراض الروماتيزم».
كما يروم هذا المؤتمر، حسب ببلاغ للجهة المنظمة، الاطلاع على نتائج الأعمال العلمية المغاربية الحالية لأمراض الروماتيزم، وكذا تقديم كتاب جديد على شكل دليل بيداغوجي، وانطلاق قسم «التربية العلاجية لمرضى الروماتيزم».
وستعرف هذه النسخة المغاربية من التكوين الطبي المستمر في أمراض الروماتيزم مشاركة حوالي 500 من أطباء الروماتيزم، ضمنهم 350 طبيب مغربي وما يقارب مائة طبيب تونسي متخصص في أمراض الروماتيزم، إلى جانب مختصين وخبراء أجانب.
ويهدف السجل الوطني لتقييم العلاجات البيولوجية الجديدة ضد الأمراض الروماتيزمية، والذي سيمتد على مدى ثلاث سنوات (2019-2020 و2021)، حسب ذات المصدر، إلى تقييم الجوانب المختلفة للعلاجات العضوية لدى المرضى المغاربة (الفعالية، والآثار الجانبية، ومدة العلاج)، وإلى أن يشكل وسيلة لضمان الجودة في مجال الرعاية الطبية، وأداة عمل للبحوث السريرية والوبائية ويمكن من تقييم هياكل الرعاية من حيث تكلفة الصحة العمومية.


بتاريخ : 02/05/2018