مصر تستضيف، رسميا، كأس أمم إفريقيا 2019

منح المكتب التنفيذي للكونفدرالية الافريقية لكرة القدم، أمس الثلاثاء في اجتماع عقد بالسنغال، مصر شرف استضافة نهائيات كأس أمم افريقيا المقرر تنظيمها شهر يونيو القادم، وذلك بعد أن صوت 18 اتحاد افريقي لصالح مصر فيما لم تحصل جنوب افريقيا سوى على صوتين.
أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف» عن اختيار دولة مصر لإستضافة بطولة كأس أمم أفريقيا عام 2019، التي ستُقام الصيف المقبل، وذلك بدلاً من الكاميرون التي كانت مرشحة سابقاً.
وكانت اللجنة التنفيذية في الاتحاد الأفريقي لكرة القدم قررت أنها ستُعلن عن اسم المستضيف الجديد، في اجتماع أمس وتُعلن فوز مصر بحق الاستضافة للنسخة رقم 32 من البطولة الأفريقية الأضخم.
يذكر أن التنافس حول استضافة كان 2019 كان جمع كل من مصر وجنوب افريقيا الذين قدما ترشيحهما واستقبلا في الأيام الأخيرة لجن تفتيش ومعاينة تابعة للكونفدرالية الافريقية لكرة القدم..
وسبق لوزير الشباب والرياضة المصري أشرف صبحى، أن أعلن عن جاهزية مصر لاستضافة البطولة على أراضيها لما تمتلكه مصر، كما جاء في تصريحاته، من مقومات كبيرة وبنية أساسية على أعلى مستوى.
وكانت الجامعة المصرية لكرة القدم قد أرسلت ملف مصر الكامل لاستضافة أمم افريقيا 2019 ، إلى الاتحاد الافريقى لكرة القدم «كاف»، بعد تقدم مصر بطلب رسمى لاستضافة البطولة مباشرة بعد إعلان المغرب رسميا عن عدم ترشحه.
ويضم الملف المصري 14 ملعبا لاستضافة مباريات البطولة وكذلك تدريبات الـ24 فريقا المشاركين فى البطولة، وخمس مدن هى القاهرة، الإسكندرية، الإسماعيلية، السويس وبورسعيد.
في هذا الإطار، يرى الزميل علاء عزت علم الدين الصحفي بجريدة الأهرام المصرية في اتصال هاتفي صباح أمس، أن مصر ،بمنشئاتها الرياضية والفندقية وطرقاتها قادرة على إنجاح الدورة القادمة من بطولة افريقيا للأمم.
وأعلن «الكاف» أواخر الشهر الماضي، سحب تنظيم كأس إفريقيا 2019 من المضيفة الكاميرون على خلفية التأخر في إنجاز أعمال البنى التحتية ومنشآت الملاعب والقلق من الوضع الأمني، وذلك قبل سبعة أشهر فقط من البطولة المقررة في يونيو ويوليو المقبلين.


الكاتب : عزيز بلبودالي

  

بتاريخ : 09/01/2019