مقتطفات من ملعب بركان

– أجواء استثنائية لم يسبق أن عاشتها مدينة بركان قبل وأثناء وبعد إعلان الحكم الزامبي جاني سيكازوي عن نهاية مباراة نهائي الحلم بين النهضة البركانية ونادي الزمالك المصري، التي جرت فصول شطرها الأول بالملعب البلدي بعاصمة البرتقال مساء أول أمس الأحد، فمباشرة بعد آذان المغرب وتناول وجبة الفطور، احتشدت طوابير من الجماهير الغفيرة التي حجت إلى الملعب البلدي من مختلف مدن الشرق لمتابعة اللقاء وتشجيع النهضة البركانية.
فعلى طول الشوارع المؤدية للملعب البلدي، تهافت المشجعون على بائعي جميع وسائل التشجيع الخاصة بالفريق بالرتقالي، والتي تم ابتكارها بالمناسبة، مما خلق رواجا اقتصاديا استثنائيا لم يسبق أن شهدته عاصمة البرتقال.
تكون الوفد المصري من 57 فردا، منهم أزيد من 12 صحفيا يمثلون مختلف المنابر الإعلامية لتغطية المباراة، من بينها قناة « المحور « وجريدتي الأهرام والأخبار، الدائعتي الصيت في الشرق الأوسط بشكل عام ومصر على وجه الخصوص.

– من المنتظر أن يفتقد نادي الزمالك المصري يوم الأحد المقبل في لقاء العودة، لاعبي خطه الدفاعي حمدي النقاز عمر السعيد، بعد حصولهما على البطاقة الصفراء الثانية، مساء أول أمس الأحد.
غياب من شأنه أن يربك حسابات المدرب السويسري غروس، الذي نال حصته من انتقاد رئيسه مرتضى منصور، الذي حمله مسؤولية الهزيمة، بسبب عدم إجرائه للتبديل الثالث، والذي كان من شأنه يكسر إيقاع اللقاء، ويحرم الفريق البركاني من فرصة التهيدف، لو تم تعزيز الخط الدفاعي.

– لم يغادر فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، ورئيس نهضة بركان، مكانه طيلة اللقاء، وبقي لوحده متسمرا في كرسه حتى في فترة الاستراحة بين الشوطين.

– تابع اللقاء سفير جمهوية مصر بالمغرب ووالي جهة الشرق وعاملة عمالة بركان ورئيس الجهة.

– نابت لافتة مساندة للنهضة البركانية تم تثبيتها في الجانب الأيمن من الملعب عن رئيس المولودية الوجدية محمد هوار ومكتبه

– فولكلور المنطقة الشرقية بجميع تلاوينه ( لعلاوي والركادة والعرفة و… ) كان مساندا رسميا للفريق، قبل وأثناء اللقاء، وبمدار ساحة محمد الخامس مباشرة بعد إطلاق حكم اللقاء نهاية المباراة، حيث عمت فرحة هيستيرية رقص فيها الشباب منتشين بفوزهم على الفراعنة.


بتاريخ : 21/05/2019

أخبار مرتبطة

  طلب زملاء صحفيون من الإمارات والسعودية ومصر من زملائهم المغاربة الإدلاء بالرأي في قضية حجز أقمصة نهضة بركان في

فاز المنتخب الوطني المغربي، أول أمس الثلاثاء، على المنتخب الجزائري (10 – 0) في الدورة السادسة للبطولة العربية لكرة اليد

المنتخب الأولمبي في تجمع إعدادي مغلق بسلا دخل المنتخب الوطني المغربي الأولمبي في تجمع إعدادي مغلق بمركب محمد السادس لكرة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *