مكونات المغرب الفاسي تنتظر الرد الحاسم للجامعة بخصوص الجمع العام الاستثنائي والاتصالات قائمة من أجل إنهاء الصراع

من المرتقب ان يجتمع منخرطو المغرب الفاسي اليوم الجمعة لعقد جمع عام استثنائي للفريق المغرب الفاسي . في أفق انتخاب رئيس ومكتب جديد للفريق . بعد أن رفض منخرطوه خلال الجمع العام العادي الذي عقد في نهاية الأسبوع الماضي التصويت على التقريرين الادبي والمالي
وعلى هذا المستوى تنتظر مكونات المغرب الفاسي قرار الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم حول قانونية الجمع الإستثنائي الذي طالب بإنعقاده اكثر من نصف المنخرطين .
وحسب أخر الإتصالات بحثا عن توافقات جديدة تمكن من إنهاء الصراع أكدت مصادر متطابقة أن أحمد المرنيسي رئيس فريق المغرب الفاسي أبلغ مجموعة من القنوات أنه بإمكانه عدم التعاقد مع المدرب طارق السكتيوي نظير أن يسحب المنخرطون الطلب المقدم لعقد جمع عام استثنائي كما وافق على ابعاد بعض أعضاء المكتب الذين أضحوا خارج الإجماع .
في ذات السياق وفي على طريق البحث عن مجموعة من الحلول أبلغ المرنيسي بعض المتدخلين من أجل إنهاء الأزمة . أنه وضع وضع بعض الشروط لاختيار المدرب الجديد عبر تكوين لجنة خماسية يعهد إليها البحث في ملفات المدربين المرشحين لقيادة الفريق الأصفر مقابل منحه صلاحية تشكيل مكتب جديد بعيدا عن عملية الثلث.
ومعلوم أن الجمع العام الأخير للماص عرف رفض الكاتب العام التصويت على التقرير الأدبي ممافتح الباب الكبير نحو ولوج منطقة الاحتجاجات ، حيث ارتفع السؤوال عاليا عن سبب امتناع الكاتب العام عن التصويت على التقرير الأدبي، وخاصة وأنه يبقى بقوة القانون احد المساهمين في صياغته وإعداده.
وبعد أن تم التصويت للمرة الأولى ضد التقرير الأدبي ب 13 – 12 ، طالب الرئيس بإعادة التصويت من جديد، مؤكدا أن بعض الأسماء غادرت القاعة، ليتم التصويت من جديد وهذه المرة صودق على التقرير رغم اعتراض ممثل الجامعة.
وبعد مشاحنات وسب وقذف وأخذ ورد، تم استئناف الأشغال بتلاوة التقرير المالي، لتنطلق الملاسنات والخلافات. وذلك كله في أفق تحويل العام العادي إلى استثنائي، بعد رفض المصادقة على التقريرين، وهو ما لم يتم، ليبقى الجميع منتظرا قرار الجامعة بهذا الشان.


بتاريخ : 14/07/2017