منافسات كأس العرش لكرة القدم : النادي القنيطري، اتحاد الخميسات قمة المرحلة الرابعة من كأس العرش

 

أفرزت قرعة كأس العرش لكرة القدم لموسم 2018-2019، في المرحلة الرابعة من الاقصائيات، عن عدة مواجهات قوية، على غرار المواجهة التي سيحتضنها الملعب البلدي بالقنيطرة، بين الكاك وضيفه الاتحاد الزموري للخميسات، العازم على خطف بطاقة المرور. و في مقابلة شبيهة بسابقتها، سيحل خلالها اتحاد تمارة، ضيفا ثقيلا على شباب أطلس خنيفرة، الذي قدم موسما متوسطا ضمن بطولة الدوري الاحترافي الثاني.فيما يستضيف نهضة الزمامرة المنتشي بصعوده لأول مرة في تاريخه إلى الدوري الاحترافي الأول، مولودية الداخلة المنتمي إلى القسم الوطني هواة، و الذي خذلته السرعة النهائية في مرحلة الإياب من البطولة المنتهية.
وستكون الفرصة سانحة بالنسبة للصاعد الثاني رجاء بني ملال، للظفر ببطاقة التأهل الى الدور المقبل عند استقباله للاتفاق الرياضي المراكشي. لكن، ورغم سهولة المأمورية إلا أن منافسات الكأس لا تخضع لمنطق القوة، و يبقى عنصر المفاجأة واردا.
وفي نزال قوي، سيحاول شباب المحمدية الصاعد إلى الدوري الاحترافي الثاني، قلب الطاولة على الاتحاد القاسمي و العودة بورقة المرور، و الذهاب بعيدا في هذه المنافسات، مستغلا المجهود المرهق الذي بدله مستضيفه للحفاظ على مكانته في البطولة الاحترافية الثانية. نفس الطموح يراود الصاعد الثاني الاتحاد البيضاوي، عند مواجهته لشباب المسيرة الذي ودع القسم الثاني، الا أن مأمورية الطاس لن تكون سهلة كما يعتقد البعض، لأن اللاعبين تشتت تركيزهم مع تأخر استلام المستحقات العالقة في ذمة المكتب، الذي عليه توفير السيولة من أجل عدم خذلان هذه العناصر التي كافحت من أجل الصعود.
من جهة أخرى، يستقبل النادي المكناسي، الذي يعيش على ايقاع الاضرابات واحتجاجات اللاعبين على مستحقاتهم، فريق جمعية سلا، الذي لا يختلف عن الفريق المكناسي في حجم المشاكل الداخلية، والتي جعلته لا يقدم أي شيء يذكر في بطولة القسم الثاني.
ويأمل محبو أولمبيك الدشيرة الذي ضاع منه حلم الصعود في آخر دورة، أن يعوضهم فريقهم في منافسات الكأس و الذهاب بعيدا في هذه منافسات ، و البداية باللقاء المحلي أمام رجاء أكادير العازم بدوره على الظفر بورقة المرور، رغم قوة الخصم.
و بملعب الأب جيكو، سيكون الجمهور البيضاوي على موعد مع الديربي البيضاوي، ويجمع بين الراسينغ البيضاوي و الرشاد البرنوصي الذي يعيش على نشوة البقاء ضمن القسم الوطني هواة.

البرنامج:
يوم السبت..

النادي المكناسي……………..جمعية سلا
النادي القنيطري………اتحاد الخميسات
الاتحاد الاوربي…………..المغرب الفاسي
أولمبيك الدشيرة……………..رجاء اكادير
رجاء بني ملال…………الاتفاق المراكشي
الوداد الفاسي………………شباب مريرت
الراك…………………..الرشاد البرنوصي
سطاد المغربي…………..الاتحاد الوجدي
الاتحاد القاسمي………..شباب المحمدية
الاتحاد البيضاوي……….شباب المسيرة
شباب خنيفرة…………………وداد تمارة
شباب السوالم………اولمبيك فوسبوكراع
شباب تادلة…………….أولمبيك اليوسفية
شباب بنجرير…………النجمة السطاتية
نهضة الزمامرة…………مولودية الداخلة
الوفاء الدروس……………….فتح وسلان


الكاتب : سعيد هندي

  

بتاريخ : 04/05/2019