نادي الدفاع الجديدي للبيئة والرياضات البحرية يختتم موسمه الصيفي

 

شهد مقر نادي الدفاع الحسني الجديدي للبيئة والرياضات البحرية طيلة الأسبوع الماضي حركة دؤوبة على مدار الساعة وطيلة اليوم. ومرد هذه الحركة هو الحفل الرياضي الذي أشرف على تنظيمه المكتب المسير للنادي تحت الإشراف المباشر للمدير التقني، بمساهمة فعالة من كل أعضاء الطاقم التقني.
و قد انطلق الحفل بإجراء المسابقات الإقصائية في عدد من الأنشطة الرياضية، التي تدخل ضمن اختصاصات النادي، ومنها مسابقات اللازير والترياتلون والكاياك والكانوي والسباحة الحرة، بالإضافة إلى عدة مسابقات أخرى.
وقد كانت المشاركة مفتوحة في وجه جميع المنخرطين على اختلاف أعمارهم وأجناسهم.
هكذا قررت اللجنة المنظمة برمجة اليوم الختامي على مرحلتين يوم الأحد، حيث ثم تخصيص الفترة الصباحية لإجراء المسابقات النهائية في جميع الفئات العمرية. وعرفت تنظيم سباق خاص بأطفال من الصم والبكم منتمين لإحدى الجمعيات النشيطة في المجال، والتي تربطها شراكة تعاون مع النادي البحري.
وفي مبادرة تروم تشجيع الأمهات على ممارسة الرياضة، ثم تنظيم سباق كياك خاص بالسيدات، أمهات بعض الأطفال المنخرطين، وقد تميزت هذه المسابقة بمتابعة كبيرة من الحضور في جو من التآخي والتنافس الشريف. ومساء الأحد كان الجميع على موعد مع الحفل الختامي، الذي تخللته كلمة لرئيس النادي، خليل برزوق، الذي أكد على أهمية مثل هاته المسابقات، والتي تعطي للنادي إشعال محليا ووطنيا، في غياب أي دعم من طرف المؤسسات المفروض فيها تشجيع مثل هاته الرياضات البحرية، التي تعبر اليوم من بين أهم الرياضات على حد تعبير برزوق. وأكد على أن النادي، بمنخرطيه وأطره، يخطو على نهج الكبار، وما النتائج المحققة إلا خير دليل على العمل الجاد الذي يقوم به. كما تم تقديم شهادات لبعض أولياء أمور المنخرطين حول المردود التقني للنادي. وقد كانت الفرصة مواتية لتكريم عدد من أطر و مربي النادي، دون إغفال المستخدمين الذين يوليهم النادي عناية خاصة. و قد ثم توشيح الفائزين خلال الحفل النهائي بميداليات وكؤوس وجوائز قيمة.


الكاتب : مصطفى الناسي

  

بتاريخ : 11/09/2019