نظمته التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية : أزيد من 14630 مستفيدا بإقليم خنيفرة من برنامج طبي للقرب

 

عقدت “تنسيقية خنيفرة أولا” ، يوم الجمعة 4 ماي 2018، لقاء إعلاميا قدمت خلاله الحصيلة النهائية للحملة الطبية التي تم تنظيمها، ما بين 23 و27 أبريل المنصرم، من طرف المندوبية الجهوية للتعاضدية العامة لموظفي الإدارة العمومية لجهة بني ملال خنيفرة، بشراكة مع المندوبية الإقليمية للصحة والنيابة الإقليمية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير وعمالة إقليم خنيفرة، والتنسيقية .
وصلة بالموضوع، سبق لبلاغ رسمي أن أكد أن أزيد من 14630 شخصا من الجنسين، بإقليم خنيفرة، استفادوا من البرنامج الطبي للقرب والتضامن المتعدد التخصصات، المنظم من طرف التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية، ل “تخفيف مصاريف التنقل عن المنخرطين وتقريب الخدمات الصحية للساكنة”، حسب مضمون البلاغ.
ووفق البلاغ الرسمي، أكدت المندوبة الجهوية للتعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية، قشيري إيمان، أن تنظيم البرامج الطبية متعددة الاختصاصات لفائدة منخرطي المؤسسة وذوي حقوقهم وكذلك التعاضديات الشقيقة، “يتم في إطار إستراتيجية الأجهزة المسيرة الرامية إلى تقريب الخدمات الصحية من المنخرطين في المناطق النائية والمغرب العميق، وذلك لتخفيف أعباء وتكاليف التنقل إلى الرباط لتلقي العلاج والتطبيب، ما دام نظام التأمين الإجباري الأساسي عن المرض لا يتحملها كما هو الحال بالنسبة لطالبي العلاج في الخارج”، يضيف البلاغ.
وقد استفاد العدد المشار إليه من المستفيدات والمستفيدين، من خلال سبعة تخصصات طبية، وطاقم طبي يتكون من 11 طبيبا من مختلف التخصصات، و4 مساعدين للأطباء، بالإضافة إلى 7 إداريين، شملت بالأساس: طب العيون (2217 مستفيدة ومستفيد)، التشخيص المبكر عن داء السكري والضغط الدموي (2780 مستفيدة ومستفيدا)، طب النساء (1152 مستفيدة)، الطب العام ( 4745 مستفيدة ومستفيدا)، طب الأسنان (288 مستفيدة ومستفيدا)، طب الأطفال (1069 مستفيدة ومستفيدا)، البصريات (86 مستفيدة ومستفيدا)، طب الأنف والأذن والحنجرة (1228 مستفيدة ومستفيدا)، طب القلب والشرايين (1014 مستفيدة ومستفيدا)، التشخيص المبكر عن سرطان الثدي (59 مستفيدة) مع توزيع الأدوية.
وعلى مستوى آخر، نظمت “جمعية تسكارت للتنمية وحماية البيئة” بشراكة مع “تنسيقية خنيفرة أولا”، يوم السبت خامس ماي 2018، قافلة تضامنية عبارة عن مساعدات إنسانية لساكنة بأعالي جبال المنطقة كانت قد تضررت من مخلفات التساقطات المطرية والثلجية، حيث استفاد 130 شخصا من “شحنة “من الملابس، إلى جانب تنظيم صبيحة ترفيهية للأطفال، كما تم تتويج المبادرة بتكريم أستاذ للغة الفرنسية (ح. محمد)، يعمل بمجموعة مدارس تسكارت، اعترافا بتفانيه في عمله منذ التحاقه بهذه المؤسسة منذ سنوات طويلة.


الكاتب : أحمد بيضي

  

بتاريخ : 16/05/2018

أخبار مرتبطة

تمكنت عناصر الشرطة بولاية أمن مكناس، خلال الساعات الأولى من صباح الأحد، من توقيف شخص يبلغ من العمر 24 سنة،

تشكل الذكرى الـ 66 لاسترجاع طرفاية إلى حظيرة الوطن، محطة بارزة في مسلسل الكفاح الوطني من أجل الاستقلال وتحقيق الوحدة

  تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة القنيطرة، بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، زوال يوم السبت،

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *