نهضة بركان يكتفي بانتصار صغير في كأس الكاف

حقق فريق نهضة بركان انتصارا صعبا على ضيفه مبور بوتيت كوت السنغالي بهدفين لواحد، في المباراة التي جمعت بينهما مساء الأحد، على أرضية الملعب البلدي ببركان، برسم ذهاب الدور التمهيدي لمسابقة كأس الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم.
وكان الفريق البرتقالي يراهن على إنهاء المباراة بحصة عريضة، تؤمن له العبور إلى الدور الثاني دون متاعب في لقاء لقاء الإياب، بيد أن الرياح جرت بما لم تشتهه سفينة الفريق البرتقالي.
ففي الوقت الذي عمد فيه أبناء المدرب منير الجعواني إلى الضغط على مرمى الحارس السينغالي، تلقت شباك الحارس عبد العالي المحمدي هدفا مباغتا في الدقيقة 41 من عمر الشوط الأول.
ومع انطلاقة الجولة الثانية، سعت العناصر البركاني إلى تعويض التخلف، فبادرت إلى الضغط عمر مرمى الحارس ندياي، وهو ما أثمر ضربة جزاء أعلن عنها الحكم الكاميروني سيدي أليوم، انبرى لها الهداف أيوب الكعبي، مسجلا هدفا التعادل في الدقيقة 64.
واستغلت المجموعة البركانية النقص العددي في صفوف فريق مبور، بعد طرد الحكم أحد اللاعبين، حيث أضافت الهدف الثاني عبر اللاعب التوغولي فو دو لابا كودجو في الدقيقة 72.
ووتبقى احلام أبناء مدينة بركان قائمة في حجز بطاقة التأهل شريطة التعامل الذكي مع مجريات لقاء العودة، الذي سيجري يوم يوم الأربعاء 21 فبراير، بملعب كارولين فايي.
يذكر أن الممثل الثاني لكرة القدم المغربية في المسابقة ذاتها، الرجاء البيضاوي، قد أعفي من خوض منافسات الدور التمهيدي، حيث سينتظر المتأهل عن مباراة أفريكا سبور الإيفواري ضد أف سي نواذيبو الموريتاني.


بتاريخ : 13/02/2018