وفد أندونيسي يحل بأكَادير بحثا عن فرص استثمارية

 

حل بمدينة أكادير،يوم الخميس 7 مارس2019،وفد عن محافظة جافا الغربية الأندونيسية،بهدف لقاء نظرائهم المغاربة بجهة سوس ماسة وخاصة ممثلي غرفة التجارة الصناعة والخدمات،والمجلس الجهوي للسياحة،والمركز الجهوي للاستثمار،والمديرية الجهوية للفلاحة، والوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات و شجرالأركَان…
وأشارهذا اللقاء الذي احتضنه غرفة التجارة و الصناعة و الخدمات لسوس ماسة بأكادير،إلى أهمية العلاقات التاريخية والقوية التي تجمع بين المغرب وأندونيسيا،وتعزيز علاقات التعاون بين الجهتين من خلال الجهة الإستفادة من تجربة محافظة جافا الغربية في مجال التنمية الاقتصادية بكل أبعادها التجارية والفلاحية والصناعية والسياحية.
ومن جهة أخرى استعرض ممثلو الغرف المهنية بجهة سوس ماسة ما تزخر به هذه الأخيرة من مؤهلات طبيعية واقتصادية وبشرية..وهي مؤهلات تشجع الأجانب على الإستثمار.
وفي هذا السياق دعا ممثلو الجهتين المغربية والأندونيسية إلى مقاربة تشاركية وتكاملية في إطار الائتلاف الذي يضم كل الغرف المهنية والفاعلين الإقتصاديين بالجهة من أجل تنزيل و أجرأة بنود الإتفاقية السابقة بين الطرفين.
وتعزيز كل اشكال التعاون بين جهة جافا الأندونيسية وجهة سوس ماسة المغربية،ودعم التجربة التنموية بجهة سوس ماسة على كافة المستويات الاقتصادية والبشرية والاستفادة من فرص الاستثمار التي تتيحها هذه الجهة نظرا لموقعها الجغرافي المطل على جنوب الصحراء بالقارة الإفريقية.
هذا وتجدرالإشارة إلى أن محافظة جافا الغربية الاندوننيسة،وعاصمتها «باندونغ»،هي واحدة من 34محافظة اندونيسية،تفوق ساكنتها 46 مليون نسمة،وتتميزبسياحتها الشاطئية على شريط يمتد لأكثر من 400كلم،كما تتميز بإنتاجها الوافر من الأرز والبن والشاي،فضلا عن صناعة السيارات والأسلحة.


الكاتب : عبداللطيف الكامل

  

بتاريخ : 11/03/2019

أخبار مرتبطة

بهذه الوتيرة سيظل الاقتصاد الوطني عاجزا عن إنقاذ 1.2 مليون مغربي من البطالة   ما زالت عجلة النمو الاقتصادي في

خزينة الدولة جنت منها 25.5 مليار درهم بين رسوم وضرائب   أفاد مجلس المنافسة بأن المبيعات السنوية من الكازوال والبنزين

أكدت وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني أنه لم يتم منح أي دعم مالي أو مساعدة مالية لشركة “ريان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *