يونس ميكري وفرق موسيقية يتألقون في حفل مركز «أوول ذات جاز» بالقنيطرة

اختتم مركز « أوول ذات جاز « بمدينة القنيطرة أنشطته السنوية بتنظيم حفل نهاية السنة، هو مناسبة، تقول الفنانة مريم حليلي في تصريح لجريدة «الاتحاد الاشتراكي»، لتتويج جميع المنخرطين بالمركز وتهنئتهم على جهودهم طوال السنة منذ افتتاح المركز في شهر مايو من السنة الماضية 2016. كذلك، تضيف حليلي، مناسبة للأباء والأمهات لحضور تتويج أطفالهم، حيث حصل كل تلميذ على شهادة تقدير في المادة التي تلقاها داخل المركز. وقد نشط الحفل فرقة آلات النفخ التابعة للأوركسترا الفيلارموني المغربي، كما تميز الحفل بحضور أسماء فنية وازنة يتقدمهم الفنان يونس مكري والفنان محمود مكري.

ورأت الفنانة مريم حليلي أن هذا الحضور شكل مفاجأة رائعة بالنسبة لكل الحضور الذي استمتع بالفنان يونس وهو يغني أروع أغانيه مثل «ليلي طويل» .. كما أمتع الفنان عادل الغزالي الحضور بعزفه على آلة الكمان بشكل غير مسبوق. الحفل كان ناجحا، كما توصلنا بالعديد من الدعم المعنوي، الشيء يزيد من ثقتي وثقة كل العاملين بالمركز للعطاء أكثر.
ومعلوم أن مركز « أوول ذات جاز» يقدم دروسا في الموسيقى، آلة البيانو، الكمان، القيثارة، العود كما سيقدم لمحبي آلة البوق (آلة نفخ) وآلة التشيلو دروسا، كما كشفت الفنانة مريم حليلي التي تترأس المركز، ابتداء من شهر أكتوبر القادم.. كما يقدم المركز دروسا في المسرح للصغار وكذا للكبار والرقص الكلاسيكي و مادة الرسم والفنون التشكيلية. بالإضافة إلى دروس في الغناء الكلاسيكي.
و يدير فرق الكورال للشباب والكبار،حيث يتوجه المركز بأنشطته للأطفال وللكبار.
الغاية من ذلك، تقول حليلي، هو السعى إلى عقد اتفاقيات مع مؤسسات ثقافية وفنية لتطوير أنشطتنا وإعطائها بعدا وطنيا، حتى يتمكن تلامذة المركز من المشاركة في لقاءات فنية وثقافية من أجل صقل موهبتهم وتشجيعهم على الاستمرارية في مجالهم الفني. ونحرص – ترى الفنانة مريم حليلي- أن يظل « أوول ذات جاز «مركزا يعمل على الارتقاء بالتعليم الفني في مدينة القنيطرة ، وأن يكون السباق في جعل مدينة القنيطرة مدينة فنية تفتخر بفنانيها الصغار والكبار. متمنية أن يلقى المركز النجاح الذي يستحقه وأن يبقى دائما عند المستوى المطلوب.


الكاتب : جلال كندالي

  

بتاريخ : 14/07/2017

أخبار مرتبطة

  جيلنا أكثر ذكاء من الذي سبقه، قالها مارتن كوبر مخترع الهاتف المحمول. وأضاف منبها « اتركوا هواتفكم وعيشوا !»

تشكل الذكرى الـ 66 لاسترجاع طرفاية إلى حظيرة الوطن، محطة بارزة في مسلسل الكفاح الوطني من أجل الاستقلال وتحقيق الوحدة

النظام الداخلي بعد صدور قرار المحكمة الدستورية رقم 17/65 بتاريخ 30 أكتوبر 2017 المادة 23 يتألف مكتب مجلس النواب من:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *