أخبار الساحة

بوصوفة يرى أن المنتخب الوطني قادر على تخطي الدور الأول في المونديال
قال الدولي المغربي مبارك بوصوفة، صانع ألعاب فريق الجزيرة، إن المنتخب الوطني المغربي قادر على تحقيق نتائج إيجابية في مونديال روسيا 2018، وتكرار تجربة التأهل إلى دور ثمن النهائي، والذهاب بعيدا في المونديال، بعدما كان أول منتخب عربي وإفريقي يبلغ الدور الثاني في مونديال 1986.
وتقدم بوصوفة، في حوار مع يومية «البيان» الإماراتية نشرته على موقعها الإلكتروني أمس الأربعاء، بالتهنئة إلى منتخب بلاده بالتأهل إلى المونديال، لافتا إلى أن زملاءه اللاعبين والطاقم التقني والجماهير المغربية الشغوفة بالمشاركة في المونديال، قد بذلوا جميعا جهدا كبيرا لتحقيق هذه الغاية كل على حسب دوره، مشيرا إلى أن لكل نسخة مونديالية ظروفها، وأيضا كل مباراة لها حساباتها الخاصة.
وشدد بوصوفة على أن الثقة كانت موجودة لدى جميع الشعب المغربي، وكان النداء واحدا هو التأهل إلى المونديال، وهذه الثقة والجهد المبذول من اللاعبين والجهاز الفني ومؤازرة الجماهير هي التي قادت أسود الأطلس إلى التأهل عن جدارة واستحقاق، حيث لم يسجل في مرماهم أي هدف خلال الـ 6 مباريات التي خاضها في التصفيات، وذلك الأمر نابع من احترام الخصوم.
واعتبر بوصوفة أن هذا الإنجاز يبقى مهما ويجب الحفاظ عليه وتطويره أمام المنافسين في المونديال.
وفي سياق متصل، قال بوصوفة إن مشاركة فريقه في مونديال الأندية، وإمكانية تفوقه وتأهله إلى نصف النهائي ومواجهة ريال مدريد ليست بالمستحيلة، لكن «يتحتم علينا أن نأخذ كل مباراة على حدة، ونحقق الفوز في المواجهة الأولى أمام أوكلاند سيتي. وبعدها يتم دراسة المنافس من حيث نقاط القوة والضعف، وفي الوقت نفسه نركز على أنفسنا جيدا ونبذل قصارى جهدنا، وحينها سنحقق نتائج إيجابية ونسعد جماهيرنا.»
أزارو يطلب الرحيل
عن الأهلي

كشفت قناة «دي إم سي» الفضائية عن تسبب وليد أزارو، لاعب النادي الأهلى في أزمة لحسام البدري، مدرب الفريق، وذلك بعد رغبته  في الرحيل عن القلعة الحمراء خلال الفترة المقبلة.
وتعاقد الأهلي مع اللاعب المغربي، مهاجم الدفاع الحسني الجديدي سابقا، في صفقة قدرت بحوالي مليون و400 ألف دولار، مطلع الموسم الحالي.
وأكد برنامج «8 الصبح» أن اللاعب المغربي وضع الطاقم التقني للفريق في ورطة، بعد إبلاغه بتلقيه عرضا من أحد أندية الدوري الفرنسي عن طريق وكيل أعماله، وأن رغبته هي الاحتراف.
وحسب ما نشرته وسائل إعلام مصربة فإن أزارو ينتظر التوصل بالعرض رسميا، وبالتالي إخبار لجنة الكرة بنادي القرن، من أجل البت في العرض، وهو الأمر الذي وضع حسام البدري في وضع محرج، بعد تمسكه باللاعب رغم الانتقادات العديدة.
وختمت المصادر ذاتها بالتأكيد على أن هناك اتجاه في النادي بالموافقة على رحيله، في حالة تقديم عرض مادي يفوق ما صرفه الأهلي من أجل انتداب اللاعب أزارو.


بتاريخ : 23/11/2017