أخبار الساحة

استخدام تقنية الفيديو في لقاء الوداد ومازيمبي

قررت الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم يوم الاثنين تطبيق تقنية الفيديو في مباراة الكأس الممتازة الافريقية، التي ستجمع يوم السبت القادم بين الوداد البيضاوي، بطل عصبة الأبطال، ومازيمبي الكونغولي، بطل كأس الكونفدرالية.
وعبر الأمين العام للكونفدرالية الإفريقية، المصري عمرو فهمي، في بلاغ للهيئة القارية نشر في الموقع الرسمي، عن سعادته بعد إعطاء هيئة «البورد» التابعة للاتحاد الدولي (فيفا) الضوء الأخضر لتجربة هذه التقنية، وقال «إنها لحظة تاريخية بالنسبة إلى كرة القدم الإفريقية».
وأضاف فهمي «أنا فخور أن أرى افريقيا تأخذ المبادرة، وتتبني آخر أنواع التكنولوجيا للمساعدة على تطوير كرة القدم. إنها خطوة كبيرة بالنسبة لكرة القدم الافريقية، وأنا واثق من أن تأثيرها سيظهر على مختلف المستويات».
وقد اختبرت هذه التقنية بشكل محدود في كأس الأمم الافريقية للمحليين، التي جرت بالمغرب مطلع العام الحالي، اعتبارا من دور ربع النهائي. وكانت الكونفدرالية الافريقية سمحت في نونبر 2017 بإقامة وحدة فيديو داخل قسم التحكيم التابع له. وقد تم تطبيق تقنية الفيديو بعدد من المسابقات العالمية والدولية مثل الدوري الإيطالي وكأس الاتحاد الإنجليزي، وسيتم تطبيقها أيضا خلال نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا الصيف المقبل.
اتحاد طنجة يزيح الرجاء من صدارة الدوري

انتزع اتحاد طنجة صدارة البطولة الاحترافية لكرة القدم، بعد فوزه على مضيفه الراسينغ البيضاوي بهدفين لواحد، في المباراة التي جمعت بينهما يوم الاثنين، على أرضية ملعب نادي النجم بالدار البيضاء، برسم منافسات الدورة 17.
وافتتح اتحاد طنجة نتيجة اللقاء في الدقيقة 55 عن طريق خالد صروخ من ضربة جزاء، تمكن بعدها «الراك» من إدراك التعادل بواسطة البوركينابي محمد واتارا (د83)، قبل أن يحسم «فارس البوغاز» نقاط المباراة لصالحه عبر أسامة الغريب في الدقيقة 90+1.
ورفع اتحاد طنجة بعد هذا الفوز رصيده إلى 33 نقطة، ليزيح الرجاء البيضاوي (31 نقطة) من الصدارة، الذي انهزم السبت أمام الجيش الملكي بهدفين لواحد. أما الراسينغ البيضاوي فظل في المركز 15، وتجمد رصيده عند 12 نقطة.
سريع واد زم يفسخ عقد البكاري

أنهى فريق سريع وادي زم علاقته بالمدرب محمد البكاري بالتراضي، عقب اجتماع عقده مساء أول أمس الاثنين، على خلفية الهزيمة أمام الوداد البيضاوي،برسم الجولة 18 من الدوري الاحترافي.
وحسب بلاغ للسريع، فإنه، وبعد «نقاش مستفيض، قرر المكتب المديري الانفصال بالتراضي مع مدرب الفريق السيد محمد بكاري، مستحضرا في نفس الوقت ما قدمه للفريق خلال المدة قضاها من إنجازات ونجاحات» .
ومن المنتظر أن يعلن الفريق على خليفة البكاري في الأيام المقبلة، وقيادة الفريق فيما تبقى من جولات إياب البطولة.
يذكر أن أن الفريق الصاعد حديثا إلى دوري الأضواء يحتل المركز 13 برصيد 17 نقطة، وأصبح ضمن الفرق المهددة بالنزول للدرجة الثانية.

نهضة بركان يبحث عن التأهل بالسينغال

يسعى نهضة بركان المغربي، إلى تأمين فوزه في مباراة الذهاب على حساب مابور كوت بيتي السنغالي بهدفين مقابل هدف، في إياب الدور التمهيدي من مسابقة كأس الاتحاد الأفريقي.
وسيعمل أبناء المدرب الجعواني، في هذا اللقاءK الذي ستجري فصوله بملعب مبور – كارولين فاي بالسنغال، ابتداء من الرابعة عصرا، وتحت قيادة الحكم البوركينابي بوكاري ودراوغو، إلى تحصين دفاعهم، والمبادرة إلى الهجوم، بحثا عن هدف يعزز درجة الهدوء لديهم.
كما أن الفريق البركاني يريد أن يجعل من التأهل إلى الدور المقبل، فرصة للمصالحة مع الجماهير، خاصة بعد النتائج المتواضعة التي حققها في الدورات الأخيرة، وخوض ما تبقى من مباريات الموسم باطمئنان، في أفق انتزاع رتبة تضمن له الحضور في إحدى المسابقات الخارجية.


بتاريخ : 21/02/2018