أخبار الساحة

الكوكب يراهن على لقاء الرجاء لاستعادة توازنه
يواجه الكوكب المراكشي غريمه الرجاء البيضاوي في نزال حارق لحساب الدورة الثامنة عشرة من البطولة الوطنية الاحترافية، وذلك يوم الأحد 25 فبراير على الساعة الثالثة عصرا بالملعب الكبير بمراكش.
الكوكب يعول على كسب ثلاثة نقط لمحو الكبوات السابقة، وبالتالي مصالحة الجمهور الغاضب، بينما الرجاء يحل إلى مراكش من أجل محو آثار الهزيمة الماضية أمام الجيش الملكي، وبالتالي الحفاظ على مكانته في سبورة الترتيب.
وترى فئة عريضة من مناصري الكوكب أن الأخير سيجد نفسه في امتحان عسير، وهو مطالب بتجاوزه باستحقاق، والهزيمة معناها الدخول في حسابات تفادي النزول، كما حدث في الموسم الماضي، فالثلاثية التي مني بها فارس النخيل أمام خريبكة حركت مسؤولي الفريق للبحث عن الحلول اللازمة لعودة الروح للكوكب وأيضا الثقة للاعبين، والجميع تجند منذ بداية الأسبوع لتحفيز اللاعبين سعيا منهم للرفع من معنوياتهم.
وهناك بعض الأخبار حسب مصادرنا إرجعت هفوات الكوكب إلى مناوشات بعض الجهات الخفية، التي تكن العداء لأصحاب القرار داخل منظومة الفريق. لكن بين هذا وذاك فالمسؤولية الآن ملقاة على الطاقم التقني واللاعبين للتضحية والقتالية والصمود أمام النسور الخضر لإخراج فريقهم من هذه الورطة، ولتحقيق ذلك طالب يوسف مريانة من جميع الغيورين التكتل والحضور بقوة للملعب لمساندة ومؤازرة فريقهم في هذه المباراة القوية.
ويقول مريانة إننا نعول على جمهورنا للالتفاف حول الفريق، خاصة في هذا الظرف العصيب حتى نتخطى هذه الأزمة.
يشار إلى أن الكوكب كثف من استعداداته لهذه المباراة وركز الطاقم التقني على الجانب النفسي، بعدما لاحظ أن بعض العناصر أصبحت معنوياتها مهزوزة ومحبطة.

 

منتخب التنس على الكراسي يتأهل إلى بطولة العالم

أحرز المنتخب الوطني المغربي المشارك في البطولة الإفريقية لكرة المضرب على الكراسي، فئة الرجال، لقب البطولة التي احتضنتها العاصمة الكينية نيروبي، في الفترة الممتدة ما بين 15 و18 فبراير الجاري.
وأوضحت الجامعة الملكية المغربية للأشخاص المعاقين، في بلاغ، أن المنتخب المغربي ضمن بهذا التتويج تأهله إلى بطولة العالم، المقرر إجراؤها من 28 ماي إلى 3 يونيو القادمين بهولندا.
وأضاف البلاغ أن المنتخب الوطني المغربي، فئة الإناث، احتل من جهته الرتبة الثالثة في البطولة الإفريقية.
الطاوسي يحقق التأهل
في كأس الكاف
قاد الإطار الوطني، رشيد الطاوسي، فريقه شباب بلوزداد الجائري، إلى التأهل للدور الأول من كأس الاتحاد الإفريقي، بعد تجاوزه لعقبة أونز كرياتور المالي بهدفين دون رد في إياب الدور التمهيدي.
وسجل هدفي بلوزداد كل من بوشار في الدقيقة 31 وسيد علي لكروم الهدف الثاني في الدقيقة 69 ، فيما كانت مباراة الذهاب بباماكو قد انتهب بالتعادل 1 – 1.
ومن شأن هذا التأهل أن يعيد الدفء على علاقة الطاوسي بأنصار الفريق، الذي عبروا عن استيائهم من الأداء المتواضع لفريقه في الدوري المحلي.


الكاتب : مراكش: محمد فلال

  

بتاريخ : 22/02/2018

أخبار مرتبطة

عاد فريق نهضة بركان في حدود الواحدة من صباح أمس الاثنين إلى مطار وجدة أنجاد، بعد رحلة قصيرة قادته من

ظفر المنتخب المغربي بلقب كأس إفريقيا للأمم لكرة القدم داخل القاعة (المغرب 2024)، للمرة الثالثة على التوالي، عقب فوزه على

بعث جلالة الملك محمد السادس ببرقية تهنئة إلى أعضاء المنتخب الوطني لكرة القدم داخل القاعة بمناسبة الفوز بلقب النسخة السابعة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *